يتطلع فريق يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، للتغلب على النقص العددي في صفوفه عندما يبدأ رحلة البحث عن اللقب الخامس على التوالي في مواجهة ضيفه أودينيزي في الجولة الأولى من المسابقة الأحد.

وحذر ماسيميليانو أليغري الذي تولى منصب المدير الفني ليوفنتوس الموسم الماضي، من أن فريقه سيواجه هذا الموسم منافسة أكثر شراسة من الموسمين الماضيين، عندما توج الفريق باللقب بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه روما في كلا الموسمين.

وبعد رحيل أندريا بيرلو وأرتورو فيدال وكارلوس تيفيز، اضطر أليغري لإعادة بناء صفوف فريقه، رغم أن الصفقات الجديدة مثل ماريو ماندزوكيتش وباولو ديبالا أثبتت جدارتها بارتداء القميص الأبيض والأسود للفريق.

وقلل أليغري من أهمية الإصابات المتعددة التي ضربت الفريق خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث يفتقد يوفنتوس لجهود كلاوديو ماركيزيو والفارو موراتا والوافد الجديد سامي خضيرة، مشيراً إلى أن الفريق ظهر بشكل ناجح خلال مباراة كأس السوبر الإيطالي خلال الفوز على لاتسيو بهدفين نظيفين سجلهما ماندزوكيتش وديبالا.

وفي الجولة الأولى من الموسم أيضاً يلتقي روما مع مضيفه فيرونا، متسلحاً بالمهاجم البوسني أدين دزيكو والنجم المصري محمد صلاح.

ويسعى روما وصيف الموسم الماضي لتسجيل بداية متميزة في الموسم الجديد قبل أن يستضيف يوفنتوس في الأسبوع الثاني من الدوري الإيطالي.

ويوم السبت يلتقي لاتسيو، صاحب المركز الثالث الموسم الماضي مع ضيفه بولونيا العائد لدوري الدرجة الأولى، بعد حصوله على جرعة من الثقة جراء فوزه على باير ليفركوزن الألماني بهدف نظيف الثلاثاء في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي فيورنتينا مع ميلان الأحد في ظل وجود مدرب جديد لكل فريق، حيث يتولى باولو سوزا تدريب فيورنتينا، في مواجهة سينيسا ميهايلوفيتش مدرب ميلان، الذي سبق له تدريب فيورنتينا في موسم 2011/2010.

ويسعى ميلان لتحقيق مسيرة أفضل من الموسم الماضي، الذي أنهاه الفريق في المركز العاشر، ويأمل الفريق أن يكون وجد ضالته في المدرب الصربي ميهايلوفيتش بعد أن قام بتغيير ثلاثة مدربين منذ يناير (كانون الثاني) 2014.

كما يأمل إنتر ميلان أن يحقق مسيرة أفضل من الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثامن، ليبتعد عن المشاركة في أي من البطولتين الأوروبيتين هذا الموسم.

ويستهل إنتر ميلان مشواره في الموسم الجديد بمواجهة أتالانتا علماً بأنه سيلاقي ميلان في الجولة الثالثة من الموسم.

ويبدأ سامبدوريا مسيرته هذا الموسم بمواجهة الوافد الجديد كاربي، تحت قيادة مدربه الجديد والتر زينغا في الوقت الذي يلتقي فيه الوافد الجديد فروسينوني مع ضيفه تورينو الأحد.

وفي مباريات أخرى الأحد يلتقي نابولي مع ساسولو وباليرمو مع جنوه وأمبولي مع كييفو.