فيما أعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن تسلمه أمس استجواب النائب روضان الروضان لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعـج من بنــد واحــد “هو ضياع حقوق صغار المساهمين وتسهيل هدر اموالهم بشطب شركاتهم دون عقد جمعياتها العمومية”، وإدراجه على جدول أعمال جلسة 7 ابريل المقبل ، يعقد المجلس اليوم وغدا جلستين لنظر عدد من القوانين والحديث لمدة ساعتين في موضوع حفظ النيابة العامة لبلاغ  “الشريط”.
 وأكد رئيس لجنة الأولويات البرلمانية النائب د. يوسف الزلزلة أن جلسة اليوم ستناقش قوانين هيئة أسواق المال والتجنيد الإلزامي والمراقبين الماليين والصوت الواحد لانتخابات الأندية الرياضية ، مشيرا الى أنه هناك توافق نيابي حول هذه القوانين.
وكشف النائب عبدالله المعيوف أنه سيتقدم في جلسة اليوم بطلب تشكيل لجنة تحقيق حول الشبهات التي طالت تعيينات القياديين سواء انتخابية او اجتماعية او محسوبية ، وأشار الى أن طلبه يهدف الى الوقوف على صحة الاجراءات حيال هذه القضية.
وتبدأ جلسة اليوم بأداء وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء الجديد أحمد الجسار اليمين الدستورية طبقا لنص المادة (91) من الدستور ، اضافة الى مناقشة عدد من القوانين ، ابرزها المداولة الثانية لقانون “ الطفل “ ومناقشة تعديلات قانون أسواق المال  وتعديل مرسوم الهيئات الرياضية واللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية، وقانون “التجنيد الالزامي” وقانون جهاز المراقبين الماليين، وقانون الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وقانون تأسيس شركة مساهمة كويتية بإسم “ الشركة الوطنية للإتجار في المواشي”.
وادرج على جدول الجلسة تقرير وزارة الكهرباء والماء ومعهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن انقطاع التيار الكهربائي في مناطق متفرقة بدولة الكويت يوم الاربعاء الموافق 11-2-2015م. وأدرج كتاب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة مرفق به تقرير الرد على التوصيات الخاصة بجلسة الاستجواب الموجه من العضو الدكتور عبدالله محمد الطريجي.