دعا وزير الاعلام  محمد الجبري اليوم الخميس القائمين على المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ووكالة الانباء الكويتية (كونا) الى دعم الكوادر الوطنية الشابة وتوفير التدريب المناسب لصقل مهاراتها تأهيلا لها لتحمل مسؤولياتها المستقبلية.
جاء ذلك في تصريح صحفي للجبري عقب لقائه مع الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحه وقيادييه اضافة الى قياديي وكالة الأنباء الكويتية (كونا) وأمين سر جمعية الصحافيين الكويتية عدنان الراشد وعدد من المهنئين بتوليه منصبه. وأكد أهمية ما يمثله المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب من منصة ثقافية وفكرية مستنيرة يجب أن يصل اشعاعها الثقافي والفني والآدبي الى خارج حدود الوطن.
واشار الى دوره في التعبير عن تاريخ الكويت الحضاري والانساني من اجل خلق صورة ذهنية لدى العالم الخارجي تواكب الرؤية السامية للكويت الجديدة 2035 بتفاعل وانتاج ثقافي وفني مع الدول الشقيقة والصديقة لتستعيد الكويت ريادتها في المنطقة كمركز اشعاع حضاري وثقافي .
وعبر عن اعتزازه بدور وكالة الانباء الكويتية (كونا) التي يتردد صداها بين جنبات العالم برسالة اعلامية صادقة وشفافة ونزيهة مشيدا بجهود كل العاملين بمكاتبها الخارجية التي تغطي عددا كبيرا من العواصم العالمية.
وأكد ضرورة تفعيل السياسة التحريرية ضمن استراتيجية عمل الوكالة لخدمة المصلحة العليا للبلاد ودعم رؤى ومواقف دولة الكويت تجاه كل القضايا الدولية.