اللواء عبد الله المهنا:

نسعى لرؤية استراتيجية هدفها مستقبل أفضل لنزلاء المؤسسات الإصلاحية

المعرض يضم العديد من الأعمال اليدوية التي قام بصناعتها نزلاء المؤسسات الإصلاحية

هناك العديد من المشاريع الخدمية لنزلاء المؤسسات الإصلاحية سعياً منا لإصلاحهم وتأهيلهم
 
 

العميد عادل احمد الحشاش:

التطبيقات الاجتماعية والصحية داخل المؤسسات الإصلاحية الكويتية أصبحت نموذجاً يحتذى به.

وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي قامت بدورها التوعوي في تغطية معرض نزلاء السجون.
نسعى إلى تحقيق الرؤية الإنسانية لدى القيادة السياسية والأمنية في تأهيل نزلاء المؤسسات الإصلاحية ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع
 
برعاية وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبد الله المهنا وبحضور مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش و مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بالإنابة العميد عادل الإبراهيم و مدير إدارة مكتب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام العميد عبد العزيز التورة وعدد من قيادات قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام تم صباح اليوم الخميس الموافق 14/12/2017 افتتاح معرض المشغولات الحرفية واليدوية لنزلاء المؤسسات الإصلاحية "صنع أيدينا" والذي يقام للمرة السادسة ويستمر حتى 16/12/2017 بسوق شرق، ويتضمن المعرض مجموعة كبيرة من الأعمال اليدوية التي قام بصناعتها نزلاء المؤسسات الإصلاحية بكفاءة وجودة عالية والتي تعكس الجانب الإيجابي من إشغال أوقات الفراغ للنزلاء بما هو مفيد ومثمر، كما أطلعوا على معرض الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الذي تضمن العديد من المطبوعات والبوسترات والبروشورات التوعوية بهذا الشأن.
وقد أعرب الحضور عن سعادتهم بهذه الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ممثلة بقطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام في سبيل التعريف بقدرات النزلاء والنشاطات التي سخرتها الوزارة لهم خلال فترة محبسهم.
وفي بداية كلمته قدم اللواء عبد الله المهنا الشكر للفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري على دعمهما لإقامة فعاليات هذا المعرض وظهوره بهذه الصورة الحضارية، كما قدم الشكر لإدارة سوق شرق وجميع النزلاء الذين قاموا بأعمال وأنشطة داخل المؤسسات الإصلاحية نتج عنها هذه المشغولات المتنوعة ذات الجودة العالية.
وأضاف: أن المعرض يضم العديد المنتجات الفاخرة عالية الجودة رفيعة المستوى والتي يتم عرضها الصناعات التقليدية الكويتية من سفن شراعية وبوابات خشبية وصناديق بالإضافة إلى أعمـال الديكور والزخرفة والتي شهدت تطوراً ملحوظاً وإقبالاً شديداً من رواد المعارض السابقة.
وأكد اللواء المهنا أن قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام تعمل جاهداً لتهيئة النزلاء بما يتوافق مع المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان حتى يعود النزلاء صالحين للانخراط في المجتمع والمساهمة في عمليات البناء لتحقيق الازدهار للجميع، مؤكداً أن ذلك مرحلة أولى من العملية الإصلاحية.
وذكر أن النقلة النوعية المقدمة في خدمات نزلاء المؤسسات الإصلاحية تعتبر دليلاً على أن الإصلاح أصبح منهاجاً بديلاً عن العقوبة.
 
وأضاف أن نشاط المؤسسات الإصلاحية ليس مقصوراً على مستوى المعرض ولكن هناك العديد من الفعاليات والأنشطة للترويج عن النزلاء مثل المخيم الربيعي وإقامة العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية لإحساس النزلاء بتعاملهم المباشر مع الأهل والأصدقاء أثناء الزيارة.
 
مشيداً بدور الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في التوعية بالمعرض من خلال حملة توعوية لحث المواطنين والمقيمين على زيارة المعرض وعمل البروشورات لتحديد موعد ومكان إقامة المعرض.
وفي الختام وجه اللواء المهنا الدعوة إلى جميع المواطنين والمقيمين لزيارة المعرض والاطلاع عن قرب على المشغولات والتي سوف تكون بمتناول اليد وبأسعار تنافسية.
 
 
من جهته أكد  مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش إن هناك العديد من المبادرات العلمية والحرفية والقائمة والموجهة لنزلاء المؤسسات الإصلاحية لتحقق لهم بعد خروجهم المكانة العلمية والحرفية والتي تؤهلهم للعودة على ذويهم والمجتمع كأعضاء فاعلين وذلك تحقيقاً للرؤية الإنسانية لدى القيادة العليا الأمنية في وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن التطبيقات الاجتماعية والصحية المختلفة داخل المؤسسات الإصلاحية الكويتية أصبحت نموذجاً يحتذى به في المحافل الدولية، وخاصة فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي في حياة النزلاء، حيث إنها تقدم العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية للعمل على إيجاد الإنسان السوي.
 
وأشاد العميد الحشاش بوسائل الإعلام المختلفة المسموعة والمقروءة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي على دورها المستمر في دعم وتغطية هذا المعرض والمعارض السابقة” صنع بأيدينا".
مؤكداً على استمرار الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في دعم الحملات الإعلامية التعريفية للدور الإيجابي الخاص للمؤسسات الإصلاحية وخاصة هذا المعرض الذي يشهده إقبالا كالمعارض السابقة وهذا مؤشرا إيجابيا على تفاعل كافة شرائح المجتمع وأن معرض صنع أيادينا السادس هو دليل على نجاح المعارض السابقة.