أكد لاعب وسط ريال مدريد السابق، تشابي ألونسو، أن نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، جعله يعاني كثيراً في مواجهات "الكلاسيكو"، مشيراً إلى أن السيطرة على مهاجم البرسا لم يكن أمراً سهلاً.
وفي مقابلة مع موقع "ecos del balon"، تحدث المدافع المعتزل الذي لعب بقميص الريال وليفربول وبايرن ميونخ، عن مواجهات "الملكي" أمام البرسا تحت إمرة بيب غوارديولا، حين تمكن الفريق الكاتالوني من التغلب على "الميرينغي" عدة مرات بفضل أداء "البرغوث" الأرجنتيني، الذي كان أصحاب القمصان البيضاء يعجزون عن السيطرة عليه.
وقال ألونسو: "كان ميسي يلعب ويتمركز خلفه من ناحية اليمين تشافي (هيرنانديز)، كانا يقومان باستفزازنا، تشافي كان يأخذ الكرة كي أذهب ورائه وفي هذه اللحظة كان ميسي يعبر من خلفي، الأمر الذي كان يدفع سيرجيو راموس للخروج وراء ميسي وهذا كان يجعلنا نعاني كثيراً".
وتابع اللاعب الإسباني: "بدأنا نسيطر على ميسي حين كنت أتولى أنا مراقبته وليس سيرجيو.. تشافي أصبح يريني الكرة لكنني لم أكن أذهب ورائه، وأصبحت أبقى لمراقبة ميسي، وبذلك لم يعد يضطر سيرجيو للخروج ورائه، ومنذ هنا بدأنا نسيطر عليه جيداً".
وتذكر مدافع الريال السابق حين فاز برشلونة تحت إمرة غوارديولا على ريال مدريد (الذي كان يدربه في ذلك الوقت البرتغالي جوزيه مورينيو) بخماسية بيضاء في "كلاسيكو" الليغا بموسم 2010-2011، مقراً بأنه "في هذه الفترة لم نكن في مستوى يسمح لنا بمنافسة هذا البرسا العظيم"، مضيفاً أن "هذه المباراة دفعتنا لتغيير الكثير من الأمور".