اشاد فائزان بجوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2017 بالدور الكبير الذي تؤديه تلك الجوائز في تشجيع العطاء العلمي وتحفيز الباحثين على المزيد من الانجازات البحثية في شتى المجالات العلمية والمعرفية.
واجمع الفائزان في مؤتمر صحفي نظمته المؤسسة اليوم الاربعاء للاحتفال بالفائزين بالجوائز اهمية رعاية العلماء والباحثين والمفكرين وتوفير البيئة المناسبة لهم لمزيد من الابداع والعطاء مشيدين بدور الكويت في هذا المجال وتاريخها المشرف في احتضان العلماء والمفكرين وتقديم الدعم المناسب طوال العقود الخمسة الماضية.
ومن جانبه ثمن الفائز في مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية (التربية) الدكتور صوما بوجودة من لبنان الجهود التي بذلتها الكويت في دعم العلم والعلماء.
واكد ان الطلبة بحاجة الى اكتساب المعرفة العلمية والتكنولوجية وتطوير المهارات التى تسمح لهم بان يكونوا منتجين خلاقين في المجتمع اضافة الى تطوير المواقف التي تساعدهم على استخدام معارفهم ومهاراتهم بمسؤولية عند اتخاذ القرارات اليومية والمهنية.
ومن جهته اشاد الفائز في مجال العلوم التطبيقية (العلوم الطبية التطبيقية) مناصفة الدكتور شاكر موسى من مصر بهذه الجائزة لكونها تعترف بالانجازات التي حققها العلماء العرب وتقدرها.
ودعا الى تعزيز البيئة الحاضنة للبحث العلمي في الدول العربية ووضع استراتيجية موحدة وهيكلة ادارية توائم الجهود في هذا المجال وكذلك تعاون جميع الجهات المعنية موضحا انه بوجود تعليم متميز وحوافز مناسبة فان المنطقة العربية يمكن ان تكون مركزا حيويا للتقدم العلمي.
وحصل على جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2017 في مجال الانتاج العلمي في العلوم الطبيعية والرياضية الكويتي الدكتور طلال العازمي وفي مجال العلوم الهندسية الكويتي الدكتور ماجد الديحاني وفي مجال العلوم الطبية والطبية المساعدة الكويتي الدكتور رائد الروغاني وفي مجال العلوم الاجتماعية والانسانية الكويتي الدكتور فايز الظفيري وفي مجال العلوم الادارية والاقتصادية الدكتور الكويتي مشاري الفريح.
كما حصل على الجائزة في مجال العلوم الاساسية (الكيمياء) الاردني الدكتور عمر ياغي وفي مجال العلوم التطبيقية مناصفة اللبناني الدكتور محمد ارناؤوط والمصري الدكتور شاكر موسى وفي مجال العلوم الاقتصادية والاجتماعية (التربية) اللبناني الدكتور صوما بوجودة وفي مجال الفنون والاداب اللبناني الدكتور نبيل مطر وفي مجال التراث العلمي العربي والاسلامي اللبناني الدكتور مارون عواد.
ونال المنتدى الافريقي لتعليم النساء (fawe) جائزة عبدالرحمن السميط للتنمية الافريقية.
وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد تفضل فشمل برعايته اليوم حفل توزيع جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2017 وقد أناب سموه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لحضور الحفل.