طالب النائب د. عبد الله الطريجي سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك باتخاذ قرارات بخصوص الفساد في مؤسسات الدولة موضحا ان الفساد في احد المرافق العامة وهو مرفق الجمارك , بلغ مداه. 
وقال الطريجي في مؤتمر صحافي بمجلس الامة أمس انه في اخر جلسات مجلس الامة قدمنا بالوثائق والمستندات والاثباتات ما يثبت الفساد في الجمارك متمنيا ان يطلع رئيس الوزراء علي الوثائق التي احالها وزير المالية الي هيئة مكافحة الفساد ولابد من المتابعة والتدقيق علي المستندات التي سلمتها. 
وذكر الطريجي ان الكويت تعيش مرحلة من التعيينات العشوائية حتي اصبح غالبية القياديين يعينون بالواسطة ما ساهم في تفشي الفساد. 
وخاطب الطريجي رئيس الوزراء للنظر في التعيينات العشوائية والتي يغلب عليها الترضية داعيا سموه الي النظر في ملف المدير العام للجمارك الذي لدية شركات للتخليص الجمركي , متسائلا: ماذا نتوقع منه الية للتعامل. 
واكد الطريجي ان احد المسؤولين في عطلة عيد الفطر ذهب الي منفذ العبدلي ولاحظ ان 30 موظفا من الجمارك غير متواجدين وللاسف ان احدا لم يعاقبهم ودائما يتدخل البعض سواء كانوا نوابا او سواهم ويطمطمون الموضوعات. 
واستغرب هروب الموظفين الجماعي في العبدلي في مثل هذه الظروف. 
واعلن الطريجي انه اذا لم يقم وزير المالية باصلاح وتعديل المخالفات والتجاوزات في الجمارك فانه سيقدم استجوابا له في بداية دور الانعقاد المقبل لاسيما ان رئيس نقابة الجمارك يعد من اكبر المهربين في الكويت.