فاز منتخب الكويت لكرة الطاولة «رجال وسيدات» بثماني مباريات من أصل 10 في منافسات اليوم الثاني من بطولة «كأس العرب الـ 15 لكرة الطاولة» التي بدات في العاصمة الأردنية أمس بمشاركة 13 منتخبا عربيا.
 
ووفق نتائج اليوم الثاني لمنافسات الرجال في البطولة فاز كابتن الفريق الكويتي إبراهيم الحسن على منافسه الإماراتي بنتيجة 3-0 كما فاز كلا من اللاعبين محمد الخليل على منافسه من فلسطين بنتيجة 3-1.
وفاز اللاعب عثمان سويلم على منافسه السعودي بنتيجة 3-0 وحامد خليفة على البحرين 3-2 ومرزوق الرشيدي على البحرين 3-1 وسالم الحسن على الإمارات بنتيجة 3-1 فيما خسر حسين الكندري أمام منافسه من البحرين بنتيجة 1-3.
 
وعلى صعيد منافسات السيدات فازت كلا من منوة الشمري على منافستها القطرية بنتيجة 3-0 وشيخة الحمد على الأردن بنتيجة 3-0 فيما خسرت اللاعبة شهد العنزي أمام مناسفتها من الأردن بنتيجة 0-3.
وقال كابتن منتخب الكويت لفئة الرجال إبراهيم الحسن في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن المنافسات التمهيدية التي يخوضها المنتخب حاليا هي الأصعب إلا أن اجتياز المنتخب هذه المرحلة بنتائج طيبة يعني أن نتوقع الأفضل في المباريات اللاحقة مشيدا بأداء لاعبي المنتخب الكويتي.
 
من جهته وصف مدرب الكويت دخيل الحبشي لـ «كونا» أداء منتخب الرجال بأنه كان «جيدا حتى الأن» متوقعا أن يتأهل 85 في المئة منهم إلى الدور الثاني.
وعلى صعيد منتخب السيدات قال المدرب علي الشافعي لـ «كونا» إن الأداء طيب وواعد للوصول إلى النهائي في بطولة كاس العرب التي يخوضها بعض المتنافسات الكويتيات للمرة الأولى.
 
وأكد الشافعي أهمية المشاركة النسوية للكويت في البطولة لتعزيز قدراتهن وإكسابهن الخبرة ومهارات التعامل مع لاعبين عرب لهم خبرتهم في كرة الطاولة.