أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على مرتكبي حادثة تفجير الباص في سترة الذي أودى بحياة رجلي أمن وإصابة ستة آخرين، فيما أوضحت أن التحريات وإفادات الجناة، كشفت عن التخطيط لتنفيذ العملية وتمويلها وإدارتها بالكامل من داخل إيران، من خلال عناصر مرتبطة مباشرة بالحرس الثوري.

وأفادت الداخلية البحرينية، بأن "التحريات كشفت عن أن عملية استهداف حافلة الشرطة بهدف إزهاق أرواح رجال الأمن ليست جديدة، وإنما وضعت لتنفيذها في فترات سابقة سيناريوهات مختلفة، تحت إشراف ومتابعة من ممولي ومخططي هذه الأعمال الإرهابية المرتبطين بالحرس الثوري الإيراني، من بينها محاولات استهداف الحافلة بقنابل المولوتوف،وزرع عبوة ناسفة قرب بريد سترة، بالقرب من مركز الشرطة، لكن رجال الأمن تمكنوا من إحباط هذه المحاولات". 

وأضافت أنه "تبين من خلال المعاينة ورفع الأدلة والفحوص المختبرية من المختبر الجنائي ومسرح الجريمة، أن المادة المستخدمة في تفجير سترة الإرهابي هي مادة C4 شديدة الانفجار، وهي نفس المادة التي تم إحباط تهريبها للبلاد من إيران بتاريخ 15 يوليو(تموز) 2015، وكذلك التي تم ضبطها في مستودع بقرية دار كليب في حزيران(يونيو)2015".

وأكدت أنه "وفق إفادات للمقبوض عليهم، تم تحديد عدد من المواقع الخاصة بتخزين العبوات المتفجرة والمواد التي تدخل في الأعمال التخريبية، إذ تم العثور على عبوة ناسفة شديدة الانفجار، وجهاز تحكم عن بعد يصل مداه لحوالي 200 متر، وسلاحي شوزن محليي الصنع وطلقات خاصة بهما، إضافةً إلى أدوات ومواد تستخدم في تصنيع عبوات قابلة للاشتعال والانفجار".

وأشارت إلى أن "المجموعة التي تم القبض عليها تعمل من خلال شبكات عنكبوتية، إذ تم القبض على خمسة من العناصر الإرهابية المتورطة بارتكاب تفجير سترة الإرهابي الذي وقع في 28 يوليو(تموز) 2015".