أكد وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، عدم وجود مباردة إيرانية محددة المعالم والتفاصيل، بشأن الوضع في سوريا، فيما نفى زيارة رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، اللواء علي مملوك إلى السعودية.

وقال الزعبي في لقاء مع التلفزيون السوري، نقلته وكالة الأنباء السورية سانا، اليوم الخميس، بعد بدء زيارة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف لدمشق، إنه "عندما تكون هناك مبادرة إيرانية فالإيرانيون هم الذين سيعلنون عنها".

وأكد حرص الإيرانيين على دعم سوريا ومساندتها والبحث معها نحو حل الأزمة القائمة.

وكان وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، أجرى أمس محادثات بدمشق مع الرئيس السوري، بشار الأسد، ووزير الخارجية، وليد المعلم، تناولت الأزمة السورية.

وفي سياق آخر، نفى الزعبي ما أشيع عن زيارة اللواء، علي مملوك، إلى السعودية، موضحاً أن "ثمة كلاماً قيل كثيراً في المرحلة الأخيرة، وبنيت عليه تحليلات ومقالات بأن اللواء مملوك التقى شخصيات سعودية وأن حواراً دار، وهذا الكلام ليس صحيحاً".

وعن زيارة وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إلى سلطنة عمان أوضح الزعبي أنها تندرج ضمن سياق الجهود الدبلوماسية والسياسية التي تبذل من أجل البحث عن خلق مناخات، تفضي إلى مسار سياسي سوري- سوري، وإلى جهود إقليمية منظمة ومنسقة لمواجهة الإرهاب.