- معلول يتقاضى راتبا ويحلل في القنوات الفضائية وخاطبنا الاتحاد لتوضيح الأمر ولم نتلق ردا

 
عقدت الهيئة العامة للشباب والرياضة مؤتمرا صحفيا بحضور أحمد عبدالرزاق الخزعل نائب المدير العام لشئون الرياضة والدكتور جاسم الهويدي نائب المدير العام للشئون المالية والادارية وحسين مقصيد عضو مجلس إدارة الهيئة وفلاح الدبيس مدير إدارة الشئون القانونية ورجب عبدالله المستشار القانوني للهيئة والدكتور صقر الملا ونائب رئيس نادي اليرموك يونس إبراهيم.
 
وقد أعرب الخزعل عن شكره الجزيل إلى وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الصباح ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة والمدير العام الشيخ  أحمد المنصور ، على حرصهما على متابعة كافة الاحداث وتذليل كافة العقبات التي تواجه الحركة الرياضية.
 
وأوضح نائب المدير العام لشئون الرياضة أن الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر هو توضيح النظام الاساسي للأندية وتسهيل مهمة الجمعيات العمومية، حيث كان في السابق حضور الجمعيات العمومية يتطلب حضور ثلثي الاعضاء ونظرا لعدم اكتمال النصاب في معظم الجمعيات العمومية بالأندية اتخذ قرار لحضور 250 عضوا لحل هذه المشكلة وتفعيل القانون الجديد.
 
 واضاف الخزعل بأن الجمعيات العمومية هي الاساس لنجاح الاتحادات والاندية وان مدير عام الهيئة حريص على اجراء لقاءات وعمل ورش مع ممثلي الهيئات الرياضية لتوضيح كافة الامور والتواصل معهم حتى القيام بكافة الواجبات المطلوبة.
 
واكد الخزعل بأن المؤتمر خصص للقرار رقم (548) لسنة 2015 بشأن تحديد مواعيد تعديل النظم الاساسية للهيئات الرياضية وشروط واجراءات تأسيس وتسجيل واشهار الهيئات الرياضية ومنها الاندية الشاملة والمتخصصة وكافة القوانين المعدلة على المرسوم بقانون رقم 42 لسنة 1978 بشأن الهيئات الرياضية.
 
 
الدبيس : وضع النقاط على الحروف
 
وتحدث مدير الشئون القانونية فلاح الدبيس فاكد وضع النقاط على الحروف من خلال هذا المؤتمر واهمية انعقاد الجمعيات العمومية وتفعيل القوانين، ووضع تصور  لتفعيل كافة القرارات.
 
كما تحدث المستشار القانوني للهيئة رجب عبدالله، مؤكدا أن الهدف من المؤتمر هو ايضاح القرار المتعلق بالأندية الشاملة والمتخصصة واعادة اشهار الاندية  من تاريخ الاشهار 30/7، مضيفا بأن القانون 26 وضع النظم الاساسية للأندية التي لم تتمكن من عقد الجمعيات العمومية ومنحتها عاما أخر للتدخل التشريعي لصحة عقد الجمعيات وتخفيض عدد الحضور إلى 250 عضوا لصلاحية الاجتماع وطالبا الجمعيات العمومية بالدعوة للانعقاد لتعديل النظم الاساسية بما يتفق مع القوانين.
 
     وردا على اسئلة رجال الصحافة بخصوص ايقاف الدعم عن كافة الاتحادات والاندية وخاصة اتحاد اليد واتحاد كرة القدم قال الخزعل أن الجمعية العمومية هي السبب في توقف الدعم المالي لاتحاد اليد لعدم عقد جمعيتها وأن القرار اتخذ من مجلس إدارة الهيئة وعدم المشاركات في البطولات تتحملها الجمعية العمومية، أما بخصوص مدرب منتخب الكويتي الوطني لكرة القدم فهو مرتبط مع الاتحاد ويتقاضى راتبا من الدولة ولكنه يحلل في بعض القنوات الفضائية ويغيب عن الكويت لفترات طويلة، وقمنا بمخاطبة الاتحاد لتوضيح ذلك ولم يصلنا اية ردود وسنتخذ القرار المناسب ليس على معلول فقط وانما على غيره من بقية المدربين حسب اللوائح والنظم المتبعة.