بحثت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية أمس شبهة تجاوزات في ملفات البعثات والتعيين في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحضور وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عودة الرويعي عقب الاجتماع ان اللجنة بحثت “الخطوط العريضة” لعمل لجنة التحقيق في التجاوزات بما يتوافق مع رسم السياسة العامة للدولة وانصاف المستحقين في التعينات في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.
واشار الرويعي الى ان اجتماع اللجنة أمس ناقش فلسفة البعثات في الكويت على ان تقسم اللجنة اجتماعاتها للتحقيق في التجاوزات بالابتعاث والتعيينات في الجهتين كل على حدة.
واكد حرص اللجنة (التعليمية) على دعوة الشاكين والمتضررين من لجان الكليات ومجلس الجامعات الخاصة في البعثات لافتا الى ان اللجنة في اسبوعها القادم ستناقش شبهة التجاوزات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
واشار الى اهمية حضور وكيل التعليم العالي الدكتور العازمي الى الاجتماع لرسم سياسة البعثات في الكويت معربا عن الامل في ان تتمكن اللجنة البرلمانية من انصاف المظلومين من الابتعاث وارجاع الحقوق لهم.
ودعا الرويعي كل من لديه شكوى بالابتعاث التقدم بها الى اللجنة (التعليمية) البرلمانية مبينا ان اللجنة وبعد الانتهاء من التحقيق في الابتعاث واصدار تقريرها خلال شهر من الان ستعرج على قضية التحقيق قي التعينات لكل من (الجامعة) و (التطبيقي).
وكان مجلس الامة قد وافق في جلسته العادية في30 يونيو الماضي على طلب نيابي بشأن تفويض لجنة شؤون التعليم والثقافة البرلمانية التحقيق في ملفات الابتعاث والتعيين من عام 2010 الى 2015 في كل من جامعة الكويت والتعليم التطبيقي على ان تقدم تقريرها في دور الانعقاد المقبل.