خاطب محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، بشأن متطلبات واحتياجات مناطق المحافظة المختلفة عموما، والنواقص الخدمية التي طال امد استيفائها على نحو خاص.
وطالب المحافظ الخالد في كتاب وجهه الى الوزير الكندري بضرورة التنسيق بين المحافظة ممثلة في ادارة العلاقات الحكومية والقطاعات المعنية بوزارة الدولة لشؤون البلدية، لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل المواطنين في كافة مناطق المحافظة، التي ينقلها اليه المختارون والفرق التطوعية وقاطنو المناطق المختلفة بصفة دورية، لمتابعتها لدى المسؤولين والعمل على سرعة انجازها.
وبشأن الاحتياجات والنواقص التي تعاني منها مناطق محافظة الاحمدي المختلفة فقد نص الكتاب على ضرورة انشاء صفاه غنم بمنطقة الوفرة اسوة بصفاه الغنم بمنطقتي العبدلي وكبد، وإنشاء مسلخ وإزالة الإعلانات الغير مرخصة من على الإرشادات المرورية. وتوفير حاويات للقمامة وتفريغها بصفة مستمرة بمدينة صباح الأحمد السكنية، وإزالة البقالات من دوار المخفر ودوار السنترال ودوار المطافي بمنطقة علي صباح السالم، وإزالة المخلفات والأنقاض المهملة حول المجمعات التجارية بمنطقة العقيلة. 
وطالب الخالد بمنع تأجير الدراجات النارية والبقيات في الخيران، وإزالة السيارات المهملة بالساحات الحكومية بمنطقة أبو حليفة، وإنشاء مصلى ومرافق صحية «دورات مياه» للنساء والرجال بالواجهة البحرية في الفنطاس، وإنشاء مرافق صحية بالأسواق وإزالة السيارات والشاحنات المهملة من الساحات الحكومية في الفحيحيل
اما في المهبولة فطالب المحافظ بإزالة الشاحنات الكبيرة وناقلات البنزين وإزالة مخفات البناء المهملة، وازالة الورش المتنقلة لتصليح السيارات في قطعة 2، وإزالة أبراج الاتصالات من على اسطح المنازل في قطعة (1) في منطقة المنقف.