لاشك أن تجهيز اللاعبين في فترة الإعداد هو قوام اللياقة البدنية للاعب طوال الموسم.
منتبنا للشباب  تفاجأ بإلغاء معسكره  في تركيا وناشد القائمين على إدارة المنتخب الهيئة العامة للشباب والرياضة العدول عن قراراها بالغاء معسكر الأزرق إلى تركيا والذي كان مقرر المغادرة اليه الاثنين المقبل، استعدادا للمشاركة في منافسات البطولة الخليجية والتي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 20 وحتى 29 اغسطس وايضا منافسات التصفيات المؤهلة لكاس اسيا والتي ستقام بايران 2016.
 
وقال علي الشمري المستشار الفني للمنتخب أن الغاء المعسكر سيضر بشكل كبير اعداد الأزرق للاستحقاقات المقبلة وسيضرب خطة الاعداد في مقتل، حيث أن الاستفادة التي كانت ستعود من المعسكر كبيرة لأنه كان سيوفر جو رياضي مثالي لتجهيز اللاعبين بعيد أن الاجواء في الكويت والضغوضات الاسرية حيث سيكون اللاعبين تحت نظر الجهاز الفني على مدار الساعة خلال مدة المعسكر.
 
وأضاف الشمري أن الغاء المعسكر أيضا سيحرم الأزرق من مباريات ودية قوية كان متفق عليها من قبل منوها إلى أن هذا الأمر سيجعل الجهاز الفني لمنتخبنا تحت ضغط كبير لأنه مطالب بتحقيق نتائج جيدة في منافسات الخليجية على رأسها كأس البطولة وكذلك الوصول إلى نهائيات كأس أسيا بإيران.
 
وأعرب الشمري عن امله يتوصل مسؤولو هيئة الشباب والرياضة عن صيغه تفاهم خلال الساعات المقبلة للابقاء على المعسكر الخارجي لان المنتخب يلعب باسم الكويت وليس اشخاص.
 
وأشار الشمري إلى أن هناك مشاورات من اجل الوصول إلى حل لانقاذ خطه اعداد الفريق، موضحا إلى انه في حالة الفشل سيعتمد الجهاز الفني بقيادة الهولنيد ويليام لوشيوس إلى التدريب على معلب الاتحاد ولعب مباريات ودية أمام فرق محلية.