وقع 30 نائبا على طلب استعجال مناقشة التعديلات على المواد (7، 8، 9) من قانون جامعة جابر رقم 4 لسنة 2012 والمقدمة من اللجنة التعليمية ، وقام رئيس المجلس مرزوق الغانم بإحالة الطلب الى لجنة الاولويات.
وقال مقرر اللجنة التعليمية البرلمانية النائب الدكتور محمد الحويلة: قمت بجمع تواقيع الاخوة النواب لاعطاء صفة الاستعجال لطلب مناقشة المواد (7 ،8 ، 9) من قانون جامعة جابر تفاديًا لمشاكل القبول المستمرة ولاستيعاب مخرجات الثانوية العامة في الاعوام القادمة، ولتوفير فرص وظيفية للكفاءات الوطنية من حملة الدكتوراه.
وتابع الحويلة: وسأقوم بإذن الله بالدفع باتجاه إقرار هذه التعديلات بكل جهد وسرعة، لتمكين الكفاءات الوطنية ولتلافي مشاكل القبول والشعب. تعقد 4 لجان اجتماعاتها اليوم بمجلس الامة، وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي برئاسة النائب عدنان عبد الصمد الحساب الختامي لنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة (اللجنة المركزية لإعادة تأهيل البيئة سابقاً) عن السنة المالية 2013/2014 وملاحظات ديوان المحاسبة بشأنه . بحضـور ممثلين عن كل من: وزارة المالية   -ديوان المحاسبة   -نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة.
وتجتمع لجنة الشئون المالية والاقتصادية برئاسة النائب فيصل الشايع لمناقشة مشروع القانون والاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال.
 وتنظيم نشاط الأوراق المالية . بحضـور : نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة   -ممثلين عن هيئة أسواق المال   -ممثلين عن اتحاد شركات الاستثمار    -ممثلين عن اتحاد المصارف الكويتية  ومن يرونه من المختصين
وتناقش لجنة الشئون التشريعية والقانونية برئاسة النائب مبارك الحريص مجموعة من الاقتراحات بقوانين وعددها (13) اقتراح بقانون تتعلق بالموضوعات التالية : تعديل المادة (2) من القانون رقم (12) لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة وعددها (2) . وإضافة فقرة ثالثة إلى المادة الثالثة من القانون رقم (19) لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية . 
وتبحث اللجنة إضافة مادة برقم (40مكرراً  أ ) إلى القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة . واقتراح عن فوائض الميزانيات في نهاية السنة المالية . و تعديل المادة (23) من القانون رقم 115 لسنة 2014 بإنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري .