أكد الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا أن مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد على مدار التاريخ تحظى بالاهتمام العالمي الكبير وفي كل بقاع الأرض، حيث يترقبها عشاق كرة القدم بشغف لافت، مشيراً إلى أن الاهتمام بالكلاسيكو لا يقتصر على 90 دقيقة تشكل مجريات المباراة، بل يبدأ قبلها بأيام، وترتفع وتيرته كلما اقتربت صافرة انطلاقتها.

وقال مارادونا: "أتوقع أن تكون المباراة لصالح ريال مدريد هذه المرة، وهناك عدة أسباب دفعتني لذلك، حيث أرى أن مدرب الريال كارلو أنشيلوتي يقوم بقراءة المباريات جيدا وبسرعة لافتة، مقارنة بمدرب برشلونة لويس إنريكي، وهناك فارق في الخيرة لمصلحة كارليتو، وفي هذه المباريات الكبيرة يجب أن تكون قراءة المدرب للمباراة سريعة ومؤثرة، وتدخلاته تغير الأحداث لمصلحة فريقه".

وتابع "بالطبع هي مباراة ميسي ورونالدو، حيث تتعلق الأنظار بهما، ولكن يظل للبارسا والريال عناصر أخرى بالإضافة إلى ليو وكريستيانو يمكنهم التأثير في مسار ونتيجة المباراة، سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، أتوقع قمة مثيرة في جميع الأحوال".

وتحدث مارادونا عن بعض الجوانب الفنية والتكتيكية للمباراة، وقال: "رغم قناعتي بأن الريال سيكون الأقرب للفوز، لكن هذا لا يعني أن هذا الفوز سوف يتحقق بسهولة، فقد تعودنا طوال التاريخ أن المباريات الكبيرة تحسمها التفاصيل الصغيرة، وتظل معلقة ومغلقة في أغلب الأحيان".

وعن المكان الذي سوف يحرص على مشاهدة المباراة فيه، قال مارادونا: "سوف أشاهد المباراة في دبي، حيث أعيش، وهي فرصة في نفس الوقت لكي ألتقي بعض الأصدقاء في مثل هذه الأجواء الكروية الجميلة".