توج نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد أمس الأربعاء الطالبة الفلسطينية عفاف شريف بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثانية بعد منافسة قرائية ومعرفية شهدت مشاركة أكثر من سبعة ملايين طالب عربي.
وشاركت دولة الكويت في التحدي ممثلة بالطالبة تيماء العمري التي تم تكريمها من ضمن الطلبة الأوائل من كل دولة عربية شاركت بالتحدي.
وأعلن الشيخ محمد بن راشد في ختام الدورة الثانية عن تحويل تحدي القراءة العربي إلى العالمية موجها الدعوة الى الجاليات العربية في المهجر "وفي كل بقعة من العالم للانضمام لمسيرة القراءة وإحياء الكتاب العربي".
وقال في كلمته عقب تتويج الفائزين بتحدي القراءة العربي ان ابناء الوطن العربي شغوفون بالمعرفة مشيرا الى ان الشباب "هم الذين سيبنون مستقبل الأوطان وهم الذين سيواصلون رحلة البناء على أساس معرفي أصيل ومتين".
واشاد بنتائج المسابقة معربا عن سعادته بالنجاح الذي حققته قائلا انه "عندما يجتمع أكثر من سبعة ملايين مشارك في مشروع عربي واحد نعرف أننا في الطريق الحضاري الصحيح والفائز الحقيقي اليوم هو الوطن العربي والشباب العربي المتسلح بقوة المعرفة والكتاب".
وشدد الشيخ محمد بن راشد على أن "تحدي القراءة العربي لا يخص دولة معينة بل يخص كل عربي حريص على لغته وعلى مستقبل أبنائه" مشيرا الى ان الامة العربية انما تقوى "بالعلم والمعرفة وبالشباب العربي المدرك لأهمية القراءة".