افتتحت دار الاثار الاسلامية معرض (مدينة ما بعد النفط..لمحة تاريخية عن المستقبل الحضري) في مركز (الامريكاني) الثقافي اليوم الاحد وذلك بالتعاون مع السفارة الالمانية في البلاد.
وقال أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس على اليوحة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المعرض ان هذه الفعالية تبين كيفية تطوير المدن والتفاعل الانساني مع تطور مدينة ما بعد النفط والاستفادة منها.
واضاف ان المعرض يوضح من خلال ورشته العلمية المصاحبة ايضا كيفية بناء مدن جديدة معتبرا انه يمثل فرصة للاستفادة منه في بناء المدن الجديدة الكويتية مثل مدينة (الصبية) وغيرها وكذلك الاستفادة منه في تطوير المخطط الهيكلي لمدينة الكويت.
ومن جانبه قال السفير الالماني لدى البلاد كارل بيرغنر في تصريح مماثل ل(كونا) ان المعرض يبين كيفية الاستفادة من الطاقة المتولدة من الطبيعة في المباني القديمة وكذلك استخدام ابراج لتبريد الاماكن العامة المفتوحة والمغلقة للتغلب على الطقس الحار.
وذكر ان المعرض يحوي اقساما علمية مختلفة تشرح جميع الوسائل الممكنة للتعاون مع المدن القديمة او الجديدة ما بعد النفط مشيرا الى انه كان يعرض في السنوات الست الاخيرة في تركيا وجاب عددا من المدن التركية.
ومن جهته اوضح مدير ادارة البرامج الاعلامية والتقنية والعلاقات العامة بدار الاثار الاسلامية اسامة البلهان في تصريح ل(كونا) ان المعرض يسلط الضوء على مجموعة من نماذج استخدامات الطاقة البديلة وذلك لتوعية المجتمع بكيفية توظيف هذه الطاقة والاستفادة منها.
وتقيم الدار المعرض الذي يستمر حتى 15 ديسمبر المقبل في المركز (الامريكاني) ضمن موسمها الثقافي ال23 في اطار تعزيز العلاقات الثقافية مع مختلف الدول وكذلك توعية المجتمع باهمية الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة.\