أكد برلمانيون ومسؤولون كويتيون وأردنيون أهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين في ترسيخ العلاقات الثنائية مشيرين الى “عمق ومتانة” الروابط التي تربط بين شعبيهما.
 وشددوا على أن الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة العربية تتطلب تكثيف اللقاءات التشاورية بين الاشقاء سعيا نحو مزيد من الترابط والتعاون وإيجاد إطار عام موحد للأهداف المشتركة.
 وجاء ذلك في تصريحات مشتركة ل (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش حفل عشاء أقامه سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج الليلة قبل الماضية على شرف الوفد البرلماني الكويتي الذي بدأ زيارة رسمية الى الاردن برئاسة نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج.
 فمن جانبه أشاد النائب في مجلس الامة الكويتي حمدان العازمي بالعلاقات الكويتية - الاردنية على مستوى القيادتين السياسية في البلدين وايضا على المستويات الحكومية والبرلمانية والشعبية.
 وقال العازمي ان الزيارات التي تقوم بها الوفود البرلمانية تهدف في مجملها الى تقوية العلاقات الثنائية بين الدول مشيرا الى ان العلاقات بين الكويت والاردن “من اقوى العلاقات العربية”.
 من جهته قال السفير الدعيج ان الزيارات الاخوية المتبادلة والمستمرة بين البلدين تعكس مدى عمق العلاقة التي تربط الكويت والاردن وتميزها لافتا الى ان القيادتين السياسيتين في البلدين حريصتان على ترسيخ هذه العلاقة وتعزيزها.
 ورحب الدعيج بزيارة الوفد البرلماني الكويتي المقرر ان يلتقي كبار المسؤولين في المملكة معربا عن تطلعه بأن تحقق الزيارة الحالية نتائج مثمرة وإيجابية بما يخدم العلاقات الثنائية ويقويها.
 بدوره وصف وزير المياه الاردني حازم الناصر علاقة الكويت بالاردن بأنها “مميزة بالمعايير والمقاييس كافة” معتبرا العلاقة بين الشعبين “تاريخية وراسخة”.  وقال الناصر ان دولة الكويت قدمت المساعدات الكبيرة الى الاردن لاسيما في مجال القطاع المائي “اذ يعاني الاردن من مشكلة قلة مصادر المياه وندرتها لاسيما مع لجوء ما يزيد على 4ر1 مليون شخص من سوريا الى الاردن منذ اندلاع الازمة السياسية فيها”.  وأشاد بتحرك الكويت في هذا المجال ودورها المتمثل بالمساهمة في إنشاء مشاريع مائية حيوية كان لها اكبر الاثر على تحسين الوضع المائي في بعض محافظات الاردن التي كانت تعاني من نقص شديد في المياه.
 من ناحيته بين النائب في مجلس النواب الاردني هايل سرور اهمية الزيارة الحالية التي يقوم بها الوفد البرلماني الكويتي ودورها في تقوية العلاقات بين السلطتين التشريعيتين لدى البلدين.
 واعرب عن الامل بأن تستمر اللقاءات البرلمانية بين الاشقاء لا سيما مع مرور المنطقة العربية بظروف حساسة يتطلب معها النقاش والحوار المستمر لتحقيق الافضل لشعوب المنطقة.
 يذكر ان حفل العشاء حضره الى جانب اعضاء الوفد البرلماني الكويتي الضيف نائب رئيس مجلس النواب الاردني احمد الصفدي وعدد من النواب الحاليين والسابقين في مجلسي النواب والاعيان وكبار المسؤولين في الاردن.
 وكان الوفد البرلماني الكويتي وصل الى الاردن امس برئاسة نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج وعضوية النائبين ماجد موسى المطيري وحمدان العازمي يرافقهم عدد من مسؤولي الامانة العامة لمجلس الامة وذلك في زيارة رسمية تستمر حتى الجمعة المقبلة يلتقي خلالها كبار المسؤولين في الاردن.