نقلت وكالة الإعلام الروسية يوم الجمعة عن رئيسة تحرير تلفزيون (روسيا اليوم) المدعوم من الكرملين قولها إن ما أقدمت عليه القناة من شراء إعلانات على موقع تويتر ممارسة تجارية عادية أظهرها البعض على أنها تدخل روسي في الشؤون الأمريكية.
وقالت شركة تويتر ومقرها سان فرانسيسكو إن (روسيا اليوم)، المعروفة اختصارا باسم (آر.تي) أنفقت 274100 دولار على إعلانات تويتر وروجت 1823 تغريدة يحتمل أنها كانت تستهدف السوق الأمريكية.
وعلقت تويتر، التي أدلى مديروها بشهاداتهم أمام مشرعين أمريكيين يوم الخميس، نحو 200 حساب ذات صلة بروسيا في إطار التحقيق في محاولات قامت بها موسكو عبر الإنترنت للتدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016.
ونقلت الوكالة الروسية للإعلام عن رئيسة تحرير القناة مارجريتا سيمونيان قولها ”كشفت تويتر عن معلومات مغلوطة أمام الكونجرس.. أنفقنا أموالا على حملاتنا الإعلانية، مثلما تفعل كل المؤسسات الإعلامية في العالم“.
وأضافت ”علينا الآن حتى أن نذهب لما هو أبعد ونعترف بأننا أنفقنا على إعلانات في المطارات وعلى سيارات أجرة ولوحات إعلانية وعلى الإنترنت ومحطات التلفزيون والإذاعة أيضا. بل كانت إعلاناتنا تبث على سي.إن.إن“.
ومضت قائلة ”لم يحدث أن رأينا في أي ديمقراطية متقدمة أن الإعلانات المنتظمة عبر وسائل الإعلام يمكن اعتبارها نشاطا مشبوها وضارا“.