أبرزت المرشحة المصرية لمنصب المدير العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) مشيرة خطاب اليوم الاربعاء بالعاصمة الرباط ملامح رؤيتها لتطوير المنظمة الدولية وتأهيلها للاضطلاع بالادوار المنوطة بها على الساحة الدولية.
وقالت خطاب في تصريح صحفي على هامش مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة إن "منظمة (يونسكو) تعاني من حالة من التسييس تشتت جهودها في وقت يتطلع فيه العالم الى (يونسكو) قوية وفاعلة لمواجهة الارهاب والتطرف ودعم الحوار والثقافة والتعايش بين الشعوب".
واضافت أن ترشيحها لمنصب مدير عام (يونسكو) يستند إلى رصيد واسع في مجال العمل الدبلوماسي ومعرفة بالتحديات التي تواجه هذه المنظمة الدولية التي يعول عليها المنتظم الدولي من اجل تعزيز التعاون بين دول العالم في مجالات التربية والعلوم والثقافة.
واكدت خطاب أنها ستعمل في حال فوزها بالمنصب على تأهيل منظمة (يونسكو) لتصبح قوية وفاعلة وقادرة على أداء مهامها الانسانية والثقافية بجدارة واقتدار معربة في هذا الاطار عن اعتزازها بدعم دول الاتحاد الافريقي لترشيحها ومؤكدة عزمها على مواصلة حملتها لنيل تأييد الدول الاعضاء بالمنظمة الاممية.
وتزور مشيرة خطاب المملكة المغربية في إطار حملتها الدعائية للترشح لانتخابات منصب مدير عام منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) التي ستجرى في شهر أكتوبر ال المقبل وسط تنافس قوي بين تسعة مرشحين بينهم ثلاثة من دول عربية هي قطر ومصر ولبنان.