وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالا برلمانيا عن المساحات والاراضي الممنوحة للهيئة العامة للصناعة جاء فيه : السيد  رئيس مجلس الأمة المحترم أرجو التكرم بتوجيه السؤال الآتي نصه إلى السيد وزير التجارة والصناعة  المحترم.
وجاء في نص السؤال : أنشئت الهيئة العامة للصناعة من اجل النهوض بالقطاع الصناعي بالبلاد والعمل على تطويره وتحديثه وفق أحدث نظم التكنولوجيا العالمية، بغرض خلق وتنويع مصادر الدخل القومي وزيادة معدل النمو الاقتصادي بالبلاد.
لذا يرجى تزويدي بالأتي :-
 ما هي المساحات الممنوحة من الدولة ومن بلدية الكويت للهيئة العامة للصناعة؟ ومتى تم تخصيص الأراضي للهيئة ؟ث
و ما هي الاجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للصناعة لاستثمار هذه الأراضي؟ 
و ما هي المساحات التخزينية التي تقع في حوزة ومسؤولية الهيئة العامة للصناعة؟
وما هي المساحات التخزينية غير المستغلة والتي تقع تحت مسؤولية الهيئة العامة للصناعة؟
وما هي المساحات الصناعية التي تم تخصيصها وتسليمها للصناعيين والتي لم يقوموا باستغلالها مع توضيح، مساحة هذه الأراضي موقعها، تاريخ تخصيصها لهؤلاء الصناعيين.
و ما هي المساحات التي تم تخصيصها لمستحقيها كمصانع، وقاموا ببيع رخصها للغير قبل استغلالها والبدء في تنفيذ مشاريعهم والتي تقدموا من اجلها بطلب التخصيص مع تزويدنا، بأسماء الشركات، تاريخ التخصيص، تاريخ التحويل للغير.
و كم عدد المنشآت والحرف الصناعية والتي تم تخصيص أراض صناعية لها، وقامت الهيئة بتغيير نشاط الصانع أو الحرفي بعد تخصيص هذه الأراضي مع تزويدنا، باسم المنشأة، تاريخ التخصيص، تاريخ تغيير النشاط.
وكم عدد الطلبات التي تقدم بها الصناعيون وتمت الموافقة عليها مع تزويدنا، تاريخ الطلب، تاريخ الموافقة على تخصيص الارض بكل مشروع، هل تم تسليم الارض لكل طلب على حدة مع ذكر التاريخ؟ في حالة عدم تسليم الارض متى سيتم تسليمها مع تزويدي بتاريخ التسليم.
و متى تم انشاء منطقة صبحان الصناعية؟
و هل صحيح انه الى هذه اللحظة يتم نقل المخلفات الصناعية السائلة بتناكر وتفريغ محتوياتها في وحدات معالجة خارج منطقة صبحان؟
و هل قامت الهيئة العامة للصناعة بعمل وحدة معالجة للمخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعية؟ و هل تم ربط شبكة الصرف الصحي المقامة من وزارة الاشغال مع تمديدات الصرف الصحي بالمصانع في منطقة صبحان؟ .