غادر البلاد امس نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج على رأس وفد برلماني ، متوجها إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في زيارة رسمية خلال الفترة من 28 إلى 31 يوليو الجاري.
وقال الخرينج في تصريحات لوسائل الاعلام بمطار الكويت قبيل مغادرته البلاد متوجهاً إلى العاصمة الأردنية عمان : إن زيارتنا للأردن تأتي بناء على دعوة كريمة من رجل كريم وهو النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي ، مضيفاً أنه يحمل تحيات الكويت أميراً وحكومة وشعباً ، تحيات ملؤها الحب والوفاء إلى الأردن الشقيق ملكاً وحكومة وشعباً.
وأضاف الخرينج  : ان العلاقات الأردنية-الكويتية علاقات تاريخية متجذرة مبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وعلى مستوى البرلمانين فهي علاقة متميزة بين رئيس مجلس الأمة ورئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق الغانم وبين رئيس مجلس النواب الأردني.
وتابع الخرينج : إن هذه الزيارات البرلمانية تعتبر جسر التواصل بين الشعبين الشقيقين ، متمنياً أن تحقق هذه الزيارة الى الاردن الغرض منها ، متقدما بالشكر الجزيل إلى النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني ،  وكذلك حمد الدعيج سفير الكويت في الأردن على الترتيب لهذه الزيارة ،متطلعا إلى أن تحقق الهدف المرجو منها. يذكر ان الوفد البرلماني برئاسة نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج ويضم العضوين حمدان العازمي وماجد موسى المطيري  . وكان في وداع الخرينج والوفد المرافق له على أرض مطار الكويت أمين عام مجلس الأمة علام علي الكندري والقائم بالأعمال في سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة الكويت  شاكر عطاالله العموش ، والأمين العام المساعد لشؤون الأعضاء والعلاقات العامة والإعلام سامي الشايع وكبار المسئولين في الأمانة العامة لمجلس الامة .