اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء اهمية التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص في مجال رعاية الأعمال الاجتماعية والخيرية والانسانية للمحتاجين التي تقوم بها وذلك في إطار التوجه العام للدولة.
وقالت مديرة ادارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني في تصريح صحافي عقب انطلاق حملة لعلاج الأسنان للاسر المحتاجة ان الجمعية تهتم بهذا العمل انطلاقا من ثقافة حب العمل الخيري والإنساني التي جبل عليها المجتمع الكويتي وبات عملا مؤسسيا تتميز به الكويت.
وأشادت العدساني بجهود عيادة الميدان لخدمات الطب الفم والأسنان لعلاج أبناء الاسر المحتاجة وذويهم مشيرة الى انه سيتم علاج 100 شخص وتوزيع الهدايا عليهم خلال وجودهم بالجمعية الى جانب توزيع الحقائب المدرسية.
وذكرت أن الهلال الأحمر يعمل وفق آلية محددة وبرامج مساعدات هادفة كما يعمل على تنظيم الحملات الموسمية بغية مساعدة الأسر المحتاجة المسجلة في إدارة المساعدات المحلية بالجمعية.
وقالت العدساني ان الأسر المحتاجة تشمل جميع الجنسيات والأديان التي تقطن الكويت مؤكدة حرص الجمعية على تقديم المساعدات للجميع دون استثناء.
من جانبه اكد الرئيس التنفيذي لشركه عيادة الميدان لخدمات الطب الفم والأسنان يوسف الصراف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية التعاون مع الهلال الاحمر الكويتي لعلاج الاسر المحتاجة داخل الكويت.
واعرب الصراف عن امله في استمرار هذا التعاون مع الجمعية وتقديم كافة الخدمات الطبية للمحتاجين مبينا أهمية الأثر الإيجابي من توجه القطاع الخاص والتنسيق مع المجتمع المدني لسد الفجوات القائمة بما يحقق التنمية المستدامة دون النظر الى أرباح مادية وتجارية لخدمة أبناء المجتمع.