أكدت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام فاطمة الكندري حرص الوزارة على انتظام الدراسة في جميع مدارس الكويت وتذليل أي عقبات قد تواجه العملية التعليمية واتخاذ القرارات الإدارية اللازمة لحل مشكلات التكدس الطلابي ان وجدت.
وقالت الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء انها تفقدت مدارس منطقة صباح الأحمد التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية للوقوف على الإجراءات التي اتخذتها المنطقة لحل مشاكل نقص الهيئة التعليمية والكثافة الطلابية داخل الفصول في مدرستى الرباب بنت البراء المتوسطة بنات وابن خلدون الابتدائية بنين.
واوضحت انه تم افتتاح خمسة فصول دراسية في مدرسة الرباب بنت البراء وتزويدها بالمعلمات والاداريات والاثاث والكتب لافتة الى انتظام الدراسة الا ان التجهيزات لا زالت مستمرة في ظل استمرار التسجيل حتى الان.
وفيما يخص مدرسة ابن خلدون قالت الكندري ان الأمور تسير على مايرام وتم تزويد المدرسة بالأثاث والكتب أيضا ولا توجد أي مشاكل كما ان عدد المعلمات مناسب جدا لاستقبال الطلاب الذين وصل عددهم الى 350 مشيرة الى انه في حال زيادة العدد فانه سيتم التعامل معها على الفور.
واكدت الكندري في هذا الصدد ان الطالب هو محور العملية التعليمية في البلاد والمستقبل الواعد لدفع عجلة التقدم لمسيرة العمل والبناء والتنمية مبينة ان الوزارة حريصة على تهيئة الأجواء الملائمة للتحصيل الدراسي.