بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري مع سفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان سبل حشد الجهود الدولية لاعادة اعمار العراق.
وذكر بيان للبرلمان وزع اليوم الاثنين ان الطرفين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين واخر التطورات في العراق والمنطقة كما تم بحث ملف الاعمار واعادة النازحين الى مناطقهم المحررة من سيطرة تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش).
واكد الجبوري ان "العراق مقبل على مرحلة مهمة خاصة مع قرب زوال تنظيم داعش تتطلب حشد الجهود من اجل اعادة اعمار مدنه التي تضررت جراء سيطرة الارهاب الامر الذي يستدعي دعما عربيا ودوليا في هذا الملف لضمان الاسراع باعادة النازحين الى مدنهم المحررة".
واشار الى ان التحديات التي تواجه المنطقة تتطلب ادامة الحوار البناء والصريح من اجل حلحلة الازمات بين الدول العربية مؤكدا اهمية تنسيق الجهود للقضاء على الارهاب والفكر التكفيري المتطرف وانهاء اثاره السلبية على الامة العربية.
وكان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قد أعلن في شهر يوليو الماضي استعداد الكويت لاستضافة مؤتمر دولي لاعادة إعمار المناطق المحررة في العراق قبل نهاية 2017 تماشيا مع مبادئها في دعم الأشقاء وترجمة حقيقية لرسالتها الانسانية السامية باعتبارها (مركزا للعمل الانساني).