قدمت فرقة المسرح الكويتي مساء اليوم الاحد عرضا مسرحيا بعنوان (نهيق الاسود) ضمن فعاليات مهرجان (ليالي مسرحية كوميدية) في دورته الثانية وذلك على خشبة مسرح الدسمة.
وتدور احداث المسرحية في قالب اجتماعي كوميدي يصور ما يقوم به البعض من استغلال الدين في خداع الناس والتلاعب بهم لتحقيق منافع شخصية وخلق قيمة اجتماعية لهم في المجتمع.
وقال مخرج العمل الفنان عبدالمحسن القفاص في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش العرض ان المسرحية تهدف الى حث المجتمع "لعدم تصديق كل من يتحدث باسم الدين حيث يتخذ البعض من ذلك وسيلة للسيطرة واضفاء قيمة لشخصه من خلال خزعبلات واوهام يروجها باسم الدين وهو في الواقع شخص عادي لا يفقه بالدين".
وبين ان المسرحية من تأليف الكاتب مشعل الموسى وتمثيل محمد الطاحون ومحمد عاشور وفهد الخياط ومشعل العيدان وشملان المجيبل ومصطفى محمود ويدير الانتاج عبدالله فريد.
من جهته أكد رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان في تصريح للصحافيين ان مهرجان ( ليالي مسرحية كوميدية) يمثل موعدا اضافيا للحركة المسرحية وفرقها الاهلية والخاصة على حد سواء لتقديم نتاجات مسرحية ذات مضامين متجددة في اطار كوميدي وبمشاركة أجيال من كوادر الحركة المسرحية.
واكد ان فرقة المسرح الكويتي تولي اهتماما بالغا بجيل الشباب من كوادرها وتحرص أشد الحرص على ان تكون لهم الاولوية في المشاركة بمثل هذه المهرجانات ليثبتوا حضورهم ويؤكدوا بصمتهم وتميزهم.
وأشاد السلمان بحفل افتتاح المهرجان الذي اقيم برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد العبدالله الصباح واختيار الفنان طارق العلي كشخصية للمهرجان في دورته الحالية.
يذكر ان فعاليات مهرجان ليالي مسرحية كوميدية انطلقت في 11 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 19 منه حيث سيتم عرض مسرحية (فرحة ما تمت) لمؤسسة باك ستيج جروب للانتاج الفني غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء ضمن حفل ختام المهرجان.