علمت الوسط أن نوابا اجتمعوا أمس في مكتب النائب خالد العتيبي وبحثوا استجوابي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير النفط في دور الانعقاد المقبل فضلا عن التنسيق بخصوص انتخابات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد المقبل  .
وقالت مصادر برلمانية إن الاجتماع الذي عقد في مكتب العتيبي بحث التجهيز لاستجواب وزيري الشؤون والنفط وسيتم تقديم استجواب وزيرة الشؤون بعد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد المقبل .
ونوهت المصادر إلى أن النواب المجتمعين تطرقوا إلى ضرورة التنسيق بخصوص انتخابات اللجان البرلمانية والتركير على بعض اللجان مثل المالية والتشريعية .
أصدرت وزيرة الشؤون هند الصبيح قرارا بحل مجلس إدارة جمعية كيفان التعاونية وتعيين مجلس ادارة جديد لمدة سنة، فيما استنكر النائب وليد الطبطبائي القرار الصادر من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح بحل مجلس إدارة جمعية كيفان دون أن يتم التحقيق معهم، واصفا هذه الخطوة وهذا القرار بالمتعسف.
وأضاف الطبطبائي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “استبدلوهم بأشخاص مع احترامنا لهم.. ليسوا من أهل المنطقة”.
من جهة أخرى، قال النائب رياض العدساني أن “ظاهرة توجيه شكر لأعضاء مجلس الأمة بالعلن بشأن تعيين أعضاء في مجالس إدارات الجمعيات التعاونية يعكس تدخلا واضحا لاختراق القانون “
وأضاف ذلك بأنه “هذا عرقلة لايقاف الواسطات والمحسوبيات والترضيات التي تعرقل وتدمر الكفاءات”
وتوجه العدساني بسؤال في هذا الشأن الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح ,جاء فيه:
يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية لجميع أعضاء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية المعينين من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل متضمنة جهة العمل وسنوات الخبرة والمؤهل العلمي والتخصص والمعدل التراكمي بالإضافة إلى الشهادات والدورات التدريبية إن وجدت وذلك منذ بداية شهر يناير 2014 وحتى تاريخ السؤال.