قدمت فرقة المسرح الشعبي مسرحية (القرينية) على خشبة مسرح الدسمة اليوم الثلاثاء وذلك ضمن انشطة مهرجان ليالي مسرحية كوميدية في نسخته الثانية والذي انطلق مساء امس الاثنين.
وقال مؤلف ومخرج المسرحية نصار النصار في تصريح للصحفيين ان الكويت بلد جميل وفيلكا جزء لا يتجزأ من هذا البلد ولكل بلد تاريخ وقصص وحكايات.
واوضح ان المسرحية اختارت قصة من وحي تراث (القرينية) في فيلكا ليكون المحتوى "ثقافي كوميدي مشوق وممتع".
فيما اشاد رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي الدكتور عنبر وليد في تصريح صحفي بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب والتي نتج عنها اقامة المهرجانات المحلية ذات الطابع الفني والثقافي في جميع المناسبات التي يحرص عليها المجلس ويقوم على تنظيمها.
و(القرينية) هي قرية من القرى مشهورة في جزيرة فيلكا وقام مجموعة من الشباب من فريق التمثيل بتصوير تلك القرية بطابع مسرحي كوميدي حيث يقضون هناك اجازة نهاية اسبوع ممتعة حتى تتحول رحلتهم الى فصل غريب وممتع لا يخلو من التشويق.
وشارك في المسرحية فريق تمثيل وهم فاطمة الطباخ وخالد السجاري ومحمد فايق وهاني الهزاع وحامد محمد وغدير الفضلي وماجد البلوشي وعبدالرحمن الفهد.
بينما اشرف على المسرحية الدكتور عنبر وليد وقام بالمتابعة والتنسيق نوح محمد بوكبر والديكور والمكياج والازياء عبير الهديب ومعصومة الحداد وادار الانتاج عبدالله الشطي والمخرج المنفذ فاضل النصار.
يذكر ان مهرجان ليالي مسرحية كوميدية قد انطلق مساء امس الاثنين بنسخته الثانية على خشبة مسرح الدسمة برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح.
وقد اختار المهرجان الذي يستمر حتى 19 سبتمبر الجاري الفنان الكوميدي طارق العلي شخصية المهرجان في هذه الدورة.