أعلنت مجموعة التصوير الفوتوغرافي اليابانية اليوم الثلاثاء اختيار 32 مصورا فوتوغرافيا من مختلف انحاء العالم بينهم الكويتي ماجد الزعابي للتنافس على جوائزها الاربع المخصصة لاقسام التصوير الفوتوغرافي باستخدام أحدث كاميرات المجموعة (دي 850).
واعرب المدير العام لقسم الاعمال الدولية في المجموعة فرع (نيكون سنغافورة المحدودة) هيروكي ياماوكا في تصريح صحفي عن سعادة المجموعة بالعمل مع 32 مصورا محترفا لابراز دقة عدسات كاميرات (نيكون) في التقاط اجمل الصور في آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط وافريقيا.
وقال ان خبرة هؤلاء المصورين الواسعة في التصوير وتأثيرهم المحلي سيساعد على تقديم محتوى متميز وابراز افضل خصائص عدسات (دي 850) لعرضها على نطاق واسع في مجتمع التصوير الفوتوغرافي.
واوضح انه تم اختيار أربعة مصورين من كل مكتب من مكاتب (نيكون) المحلية أو الشركات التابعة لها في كل من استراليا وهونغ كونغ والهند واندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وتايلند والشرق الأوسط وأفريقيا للفوز بجوائزها.
من جهته اعرب المصور الكويتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته باختياره ضمن 32 مصورا محترفا حول العالم للتنافس على جوائز المجموعة اليابانية مؤكدا حرصه على تقديم افضل ما لديه لابراز اسم دولة الكويت (بلد الانسانية) في مختلف المحافل والمناسبات.
وأهدى الزعابي وهو احد ابرز المصورين في توثيق العمل الخيري الكويتي هذا الانجاز الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بمناسبة الذكرى الثالثة لتكريم الأمم المتحدة لسموه ومنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية البلاد (مركزا للعمل الإنساني).
وذكر انه وثق مع جمعية العون المباشر العديد من الاحداث ومنها مجاعة الصومال وشمال كينيا والعديد من المشروعات الخيرية في افريقيا معربا عن فخره بالانتماء الى بلد الخير والإنسانية وبنشر صورة قد تسهم في رفع المعاناة عن احد البشر.
وكان المصور الزعابي حصل على اكثر من 100 جائزة دولية في مجال التصوير الفوتوغرافي وهو ناشط في وسائل التواصل الاجتماعي وله قناة تعليمية على (اليوتيوب) كما يقيم ورشا ودورات محلية ودولية في مجال عمله ونشرت له العديد من الصور في قناة (ناشيونال جيوغرافيك).