أكدت وزارة الدولة لشؤون الشباب الحرص على دعم الافكار الابداعية لدى الشباب من خلال طرح العديد من المبادرات التي تصب في هذا الاتجاه وبما يحقق توصيات الوثيقة الشبابية الصادرة عن مؤتمر (الكويت تسمع).
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة ومدير العلاقات العامة والإعلام ناصر العرفج في تصريح للصحافيين عقب افتتاح معرض (هاشتاق) لرسوم الكاريكاتير اليوم الخميس أن الوزارة تعمل جاهدة لخدمة شباب الكويت لأنهم الثروة الحقيقية التي يمكن الاعتماد عليها في مختلف المجالات.
وأكد ان الوزارة حريصة على التواجد في مختلف الفعاليات الخاصة بالشباب الكويتي لافتا الى ان جمعية الكاريكاتير الكويتية من الجمعيات المهنية المميزة والتي تدعم فئة من الشباب لها اهتمامات بهذا الفن الراقي.
وقال العرفج ان الوزارة لديها ادارة الانتاج الابداعي والمتخصصة بجميع انواع الفنون ومجالاته وتفتح ابوابها لشباب الكويت لدعمه ومسنادته اضافة الى العديد من المبادرات التي قامت الوزارة بدعمها تحقيقا للأهداف التي وضعت من أجلها وزارة الدولة لشؤون الشباب.
وأوضح ان الوزارة بصدد وضع اللمسات النهائية لملتقى متخصص في مجال الإعلام تزامنا مع احتفالية (الكويت عاصمة للشباب العربي) والتي تقيمها الوزارة خلال الفترة من 13 الى 15 سبتمبر المقبل بمشاركة شباب متميز وفاعل من 18 دولة عربية تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما لنقل وجهة نظرهم الى أصحاب القرار.
وأضاف ان المتلقى سيكون أرضية خصبة للمؤسسات الإعلامية الالكترونية والورقية والتلفزيونية مشيرا إلى أن المشاركين سيصدرون وثيقة شبابية إعلامية سيتبناها اتحاد الصحافيين العرب وجامعة الدول العربية.
واشار الى ان الملتقى الاعلامي سيخرج بالعديد من التوصيات متقدما بالشكر للشباب الكويتيين الذين قدموا وساعدوا وشاركوا في الاعداد لهذا الملتقى الذي يتيح الفرصة للشباب الكويتي والعربي المقيم على ارض الكويت للمشاركة والاستفادة منه.
وحول فتح وزارة التربية الباب لتقديم طلبات للمشروعات الصغيرة والاستثمار في المقاصف المدرسية بالتعاون مع وزارة (الشباب) قال العرفج ان هناك لجنة مشكلة قامت بدراسة هذا الموضوع منذ اكثر من عام ضمن مقترحات مؤتمر (الكويت تسمع) ايضا.
بدوره قال رئيس جمعية الكاريكاتير محمد ثلاب في تصريح مماثل ان المعرض يمتد على مدى اسبوعين يتخلله دورتين تدريبيتين لمدة يومين لفن (البورتريه) اضافة الى بعض الفعاليات الاخرى بمشاركة أكثر من 20 رسام كاريكاتير من رواد الحركة الكاريكاتيرية في الكويت من الجيل الجديد.
وأوضح ان ما يميز هذا المعرض هو مشاركة ضيف الشرف فنان الكاريكاتير العالمي علي فرازات اضافة الى مشاركات متميزة من رواد فن الكاريكاتير في البلاد لافتا الى ان سبب اختيار اسم المعرض (هاشتاق) هو أن كل رسام سيبدي رأيه من خلال هاشتاق معين أو قضية معينة يطرح فيها رأيه وذلك بهدف توصيل رسالته للمجتمع عبر فن الكاريكاتير.
واضاف ثلاب ان الهدف من هذا المعرض هو الارتقاء بفن الكاريكاتير واثراء الساحة الفنية الكويتية فضلا عن ما يمنحه من فرص لتبادل الخبرات وبحث تنوع الألوان ومحاكاة للواقع الاجتماعي.
من جانبه أعرب الفنان علي فرزات للصحافيين عن سعادته باستضافته في المعرض الذي شهد حضورا واسعا من المهتمين الامر الذي يؤكد ان فن الكاريكاتير قادر على بناء جسور من التواصل يستطيع استيعاب جميع المشاكل في العالم ويطرحها في لوحات فنية.
وقال انه لا يوجد وسيلة اعلامية في العالم تخلو من الكاريكاتير لما له من تأثير في تفسير بعض القضايا التي تلامس الواقع المعيشي فأصبح وجوده حاجة ملحة في كل وسائل الاعلام.
ونظم هذا المعرض جمعية الكاريكاتير الكويتية (جمعية تحت التأسيس) بالتعاون مع مركز الحمراء برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب.