قالت اللجنة الأمنية التابعة لجماعة الحوثيين ان اكثر من 120 شخصا قتلوا وأصيب ما يزيد على 420 آخرين جراء الهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا مسجدين بالعاصمة اليمنية صنعاء في وقت سابق اليوم.
وأكدت اللجنة ان حصيلة قتلى الهجومين اللذين استهدفا مسجد (الحشوش) بحي (الجراف) بصنعاء ومركز (بدر) في حي (الصافية) جنوب العاصمة "في ارتفاع مضطرد".
وتشير المعلومات الى أنه تم تنفيذ الهجومين بذات التخطيط والطريقة حيث فجر انتحاريان نفسيهما وسط المسجدين أثناء الصلاة في حين فجر آخران نفسيهما أمام بوابتيهما.
وفي سياق متصل قال مصدر محلي بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين في اليمن إن انتحاريا فجر نفسه قرب المجمع الحكومي بالمحافظة الواقعة غربي البلاد ما ادى لمقتله دون أن يوقع ضحايا آخرين.
واوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مسلحين حوثيين ضبطوا الانتحاري بينما كان يحاول دخول مسجد (الهادي) التاريخي في مدينة صعدة بعد الاشتباه به لتظاهره بإعاقة في رجله في حين انه كان يخفي متفجرات تحت ضمادات طبية عليها.
وأضاف أن المسلحين الحوثيين قاموا باقتياد الانتحاري إلى مقر البحث الجنائي بالمحافظة موضحا ان الرجل بدأ يقاومهم بقوة قرب المبنى الواقع في إطار المجمع الحكومي بصعدة وقام بتفجير نفسه على اثر ذلك.
واشار الى ان مسلحين اثنين اصيبا بشكل طفيف بعد أن كانا قد ابتعدا عنه مسافة مناسبة دون أن يؤثر الانفجار عليهما بشكل كبير لكونه وقع في فناء مفتوح.
وكانت قج ذكرت مصادر امنية ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا اليوم الجمعة اثر استهداف انتحاريين مسجدين يسيطر عليهما الحوثيون بالعاصمة اليمنية صنعاء.
ونقلت تقارير اخبارية محلية عن المصادر القول ان احد الانتحاريين استهدف مسجد (بدر) في منطقة (الصافية) الذي يعد من اهم واكبر المساجد التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء عبر تفجير نفسه وسط جموع المصلين مشيرة الى انه لم يتسن حتى الآن معرفة عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا جراء هذا الهجوم.
واضافت ان الانتحاري الآخر استهدف مسجد (الحشوش) الواقع في منطقة (الجراف) شمال صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون ويوجد فيها مقر المكتب السياسي لجماعة الحوثي ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى أيضا.