مع اقتصار الفارق بين صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي وصاحب المركز الخامس ليفربول على 4 نقاط فقط، يشتعل الصراع حالياً في الدوري الإنجليزي لكرة القدم على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتصدر تشيلسي جدول المسابقة برصيد 64 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام مانشستر سيتي، وتتبقى لتشيلسي مباراة مؤجلة.

ويسعى تشيلسي للتقدم خطوة جديدة على طريق استعادة لقب البطولة من خلال تحقيق الفوز على مضيفه هال سيتي بعد غد الأحد ضمن منافسات الجولة 30 التي تقام في اليومين المقبلين.

ولكن الصراع الأكبر الذي يشتعل في المسابقة حالياً سيكون على المراكز التي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويتطلع ليفربول إلى التقدم على مانشستر يونايتد في جدول المسابقة من خلال الفوز عليه الأحد، حيث يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق نقطتين أمام ليفربول، الذي يستضيف المباراة على ملعبه بإستاد آنفيلد، لتكون أبرز مباريات هذه الجولة.

ويتطلع ليفربول أيضاً للثأر من مانشستر يونايتد الذي تغلب عليه 3-0 في مباراتهما بالدور الأول للمسابقة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

ومنذ هذه الهزيمة، حافظ ليفربول على سجله خالياً من الهزائم في آخر 13 مباراة وحصد 31 نقطة من 39 نقطة متاحة في هذه المباريات الـ13 ليدخل بقوة في دائرة المنافسة على أحد المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

ومن المنتظر أن يكون ليفربول بكامل قوته في هذه المباراة فيما سيستعيد مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني الهولندي لويس فان غال النجم الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا بعد انتهاء إيقافه.

وكان تركيز مانشستر يونايتد هذا الموسم منصباً على تحقيق النتائج دون تغيير في أسلوب لعبه، لكن أفضل عروضه على الإطلاق في الموسم الحالي جاء في المباراة التي تغلب فيها على توتنهام مؤخراً.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى استعادة اتزانه سريعاً بعدما خسر أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع، ثم أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

ويستضيف مانشستر سيتي فريق ويست بروميتش ألبيون غداً السبت ويدرك أنه يحتاج لتحقيق الفوز في هذه المباراة وفي باقي المباريات التي يخوضها حتى نهاية الموسم إذا أراد البقاء في دائرة المنافسة على اللقب انتظاراً لكبوات تشيلسي.

وربما خرج آرسنال أيضاً من دور الـ16 عشر لدوري أبطال أوروبا، لكنه سيخوض مباراته غداً السبت أمام مضيفه نيوكاسل بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفريق الفوز على موناكو الفرنسي 2-0 الثلاثاء الماضي وإن خرج من البطولة الأوروبية لخسارته 3-1 في مباراة الذهاب.

ويحل ليستر سيتي متذيل جدول المسابقة ضيفاً على توتنهام صاحب المركز السابع فيما يواجه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز قبل الأخير فريق إيفرتون الذي تحسن مستواه في الآونة الأخيرة.

ويحل بيرنلي صاحب المركز 18 (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) ضيفاً على ساوثامبتون صاحب المركز السادس.

وفي باقي مباريات الجولة، يلتقي أستون فيلا مع سوانسي سيتي وستوك سيتي مع كريستال بالاس وويستهام مع سندرلاند غداً السبت.