في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التجارة والصناعة عن إصدار تراخيص المشاريع منتهية الصغر إلكترونيا ودراسة الوزارة إعادة النظر في عديد من القوانين والقرارات الوزارية بهدف تحسين بيئة الأعمال، أكد عدد من النواب تأييدهم للخطوات الهادفة.
 
 إلى تنشيط الاقتصاد من خلال تعديل التشريعات والقرارات الوزارية التي لا تخدم الاقتصاد ولا تحقق مصلحة المواطنين.
وأوضح النواب في تصريحات لتلفزيون “ المجلس “ أهمية تحسين بيئة الأعمال لتشجيع المشروعات الصغيرة وتحفيز الشباب على الإقبال على العمل الحر لتنويع النشاط الاقتصادي وتوفير فرص العمل .
 وأكد النائب د.محمد الحويلة أهمية اتخاذ خطوات لتنشيط الاقتصاد وإعادة النظر في القوانين التي لاتخدم البلد ولا تلامس احتياجات المواطنين.
 وطالب الحويلة بضرورة دراسة القوانين بشكل متعمق حتى تكون التعديلات متناسبة مع إمكانيات المواطنين والاحتياجات الضرورية لهم.
وأكد مراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس تأييده للخطوات الجادة التي يقوم بها وزير التجارة والصناعة التي تصب في مصلحة المواطن والاقتصاد وأشار إلى أن هناك تحركات ملموسة في هذا الاتجاه من خلال (غربلة) التشريعات حتى تكون في مصلحة الجميع.
 من جهته قال النائب حمدان العازمي أن هناك العديد من القوانين صدرت ولم تتعاون الحكومة فيها وقامت بتجميدها أو تعطيلها كما أن التجارب السابقة تشير إلى أن الحكومة تتعهد بأمور عديدة ثم تأتي بعد فترة وتناقض ماتعهدت به وما قالته .