نعى نواب مجلس الأمة الفقيد الراحل الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا، مؤكدين أن الكويت فقدت أحد أبنائها الأوفياء المحبين للوطن والولاء له.
 وأكد النواب عبر حساباتهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن أعماله ستبقى في الذاكرة شاهدًا على زمن جميل لم يتكرر ولن يتكرر، مشيرين إلى أنه برحيل عبد الرضا غاب أحد أركان الفن الأصيل في الكويت والخليج العربي.
وأعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن خالص تعازيه ومواساته بوفاة الفنان الكبير عبدالحسين عبد الرضا. وقال الغانم إن الكويت فقدت أحد عمالقة الفن الكويتي والعربي الذي طالما أدخل البهجة في كل بيت كويتي وحمل رسالة فنية وطنية مبدأها الإخلاص وشعارها الصدق.
وأضاف أن الفنان الراحل قامة وطنية كبيرة، مثَل كل الكويتيين بصدق وعبر عن مواقفهم بوطنية وقدم حاجاتهم بإخلاص مؤكدا أن أعماله ستبقى خالدة وهي جزء من التاريخ الوطني.
وتقدم الغانم لذوي الفنان الراحل وللشعب الكويتي بخالص التعازي سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان  ومن جهته قدم نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري خالص العزاء للكويت بوفاة عملاق الفن الكويتي والخليجي الفنان عبد الحسين عبد الرضا، وقال إن الفقيد أوصى قبل وفاته بالولاء والوفاء للكويت وحكامها.
 وقال النائب خالد الشطي إن الكويت خسرت أحد أبنائها الأوفياء، عملاق الفن ومنارة المسرح وأسطورة الإعلام. وأضاف أن عبد الحسين عبد الرضا سيظل اسمًا خالدًا ووسامًا في وجدان الوطن ورجلًا استثنائيًّا في عالم الفن.
 
 وقال النائب خالد العتيبي لقد غاب أحد أركان الفن الأصيل في الكويت والخليج العربي وستبقى أعماله في الذاكرة شاهدًا على زمن جميل لم يتكرر ولن يتكرر.
 وقال بدوره النائب ناصر الدوسري رحم الله الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا الذي عُرف عنه حبه وحرصه على وطنه، والذي لطالما رسم الابتسامة على وجوهنا.
 وشارك النائب أحمد الفضل واصفًا الفقيد الراحل بأنه راسم ضحكة الكويت وابتسامتها ، وتابع: رحل سيد الكوميديا الراقية الهادفة.. رحل ورحل معه شيء من تكويننا ..رحل وقد خلّد وجوده فينا.. رحم الله أبا عدنان فهو في القلب هنا لم يرحل
 وعزى النائب د.حمود الخضير الشعب الكويتي بوفاة عملاق الفن عبد الحسين عبد الرضا، مؤكدًا أن أخلاقه وأعماله ستظل خالدة في ذهن الشعب الكويتي.
 ودعا النائب د.عبد الكريم الكندري بالمغفرة والرحمة للفقيد وقال اللهم أكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة وألهم أهله الصبر والسلوان.
وقال بدوره النائب محمد الدلال اللهم ارحم عبدك، ابن الكويت الرجل الذي أضاف الابتسامة للجميع، بواسع رحمتك.
 وعزى النائب عبد الوهاب البابطين الكويت بوفاة رمز الفن الكويتي والخليجي الكبير عبد الحسين عبد الرضا داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته.
 وقال النائب يوسف الفضالة لقد رحل عبد الحسين عبد الرضا وترك لنا تاريخًا وإرثًا فنيًّا جميلًا لامس قلوب الجميع وفقده الفن العربي والخليجي.
 وقدم النائب سعد الخنفور خالص العزاء للكويت بوفاة عملاق الفن الكويتي والخليجي عبد الحسين عبد الرضا على مر السنين، مؤكدًا أن الفقيد كان يدعو بكل قوة لحب الوطن والولاء له.
 وقال النائب ثامر السويط لا يكون الرمز رمزًا في مجاله إلا إذا كان محبًّا لوطنه ولشعبه وهكذا كان الراحل لذلك أحبه الشعب.
 وعزى النائب وليد الطبطبائي أسرة الفقيد قائلًا إنه طالما نشر الابتسامة من خلال أعماله التي يتذكرها كل أهل الكويت.
 وأكد النائب عمر الطبطبائي أن الكويت فقدت عملاقًا من عمالقتها الذي سكن بوجدان وحياة كل كويتي وخليجي وعربي.
 وقال إن الفنان العملاق عبد الحسين عبد الرضا وضع بصمته في كل بيت، ورسم الضحكة والفن الأصيل في وجداننا.   وقال النائب صلاح خورشيد نعزي أنفسنا وأهل الكويت بوفاة العم عبد الحسين عبد الرضا⁩ وندعو الله أن يغفر له ويرحمه وأن ينزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين. وأكد النائب راكان النصف أن خبر وفاة الفنان الكبير أحزن عشاقه في جميع المجتمعات العربية بجميع أطيافها. وترحم النائب صالح عاشور على الفنان العملاق عبد الحسين عبد الرضا مؤكدًا أنه قامة فنية بفقده خسرت الكويت أسطورة كبيرة