في شهر أبريل الماضي، طرحت شركة غوغل الأمريكية الإصدار الجديد من تطبيق "Google Earth" الشهير على هواتف أندرويد، والآن وصلت النسخة الجديدة من التطبيق للأجهزة العاملة بنظام iOS، حيث بات بوسع كافة المستخدمين تنزيل التطبيق من متجر آب ستور.
 ونستعرض لكم أبرز مزايا النسخة الجديدة من Google Earth:
تعاونت شركة غوغل مع عدد من أبرز العلماء والمؤسسات غير الربحية حول العالم لإعداد برنامج Voyager والذي يسمح للمستخدمين اكتشاف العالم من خلال جولات سياحية افتراضية وقصص تفاعلية مميزة.
وستجد عبر هذه الميزة داخل الإصدار الجديد برامج رحلات مفصلة لعدة أيام لأكثر من 17 مدينة كبرى حول العالم مثل باريس ولندن وريو دي جانيرو، وذلك إلى جانب 140 قصة بـ 8 لغات تسمح للمستخدم بالحصول على أفكار أكثر حول رحلتهم أو مغامرتهم القادمة في مناطق مختلفة حول العالم.
وسيكون بوسعك من خلال الميزة الجديدة استكشاف المتاحف والمعالم البارزة بصورة تفاعلية، مثل زيارة مدينة البتراء في الأردن والتعرف على تاريخ الحضارة هناك أو زيارة بعض الجزر في الخليج العربي أو المناطق النائية والجبال والأدغال في أوروبا وأفريقيا.
يرغب البعض منا عند سفره لوجهة معينة باستكشاف بعض المناطق عن طريق الصدفة، وهو الأمر الذي قد يساعدنا على خوض تجارب لا تنسى أثناء السفر.
وأضافت غوغل ميزة I’m feeling lucky التي تتيح للمستخدم استكشاف مناطق جديدة وغير متوقعة أثناء السفر بنقرة زر واحدة، وتتضمن هذه الميزة أكثر من 20 ألف وجهة مميزة حول العالم.
يتيح زر 3D الجديد مشاهدة أي موقع من مختلف الزوايا والتجول داخله، ومن ثم مشاركة الموقع مع الآخرين بطريقة تفاعلية مميزة.
ولكي تحمس أصدقائك أو أفراد عائلتك لرحلتكم القادمة، فيمكنك ببساطة من خلال الإصدار الجديد من Google Earth مشاركة الروائع التي تكتشفها مع الآخرين على هيئة بطاقة بريدية حيث يمكن لمن يستلم البطاقة النقر على الرابط المضمن داخلها وزيارة المكان المكتشف وتتبع خطاك داخله خطوة بخطوة.
عندما تختار وجهة محددة من داخل التطبيق سيكون بوسعك من الآن فصاعداً النقر على زر جديد باسم بطاقة المعرفة Knowledge Card يتيح لك استكشاف المزيد من المعلومات حول تاريخ المكان ورؤية المزيد من الصور عنه.
وتتضمن ميزة بطاقة المعرفة في الإصدار الجديد معلومات غنية عن الآلاف من الأماكن والمعالم في جميع أنحاء العالم.