قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الجمعة ان قطر واصلت المضي قدما في تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بشأن مواجهة الإرهاب.
وأضاف تيلرسون في تصريح للصحفيين قبيل اجتماعه مع الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي في واشنطن ان القطريين واصلوا المضي قدما بشأن مذكرة التفاهم التي ابرمتها الولايات المتحدة وقطر لمواجهة العديد من المخاوف المتعلقة بالإرهاب وتمويله ومكافحته.
واوضح ان المسؤولين القطريين "ينفذون الاتفاق بكل همة.. أعتقد أننا راضون عن الجهد الذي يبذلونه".
وأضاف ان المسؤولين القطريين "أشاروا أيضا الى رغبة في الجلوس مع الأطراف الأربعة والتفاوض ومناقشة المطالب" في إشارة الى المطالب التي قدمتها السعودية والامارات والبحرين ومصر الى قطر لحل الخلاف القائم معها.
وذكر تيلرسون "اعتقد انهم (المسؤولين القطريين) أشاروا الى انهم يعتقدون بأهمية احترام سيادة جميع الدول الخمس وكرامتها في تلك المناقشات".
وقال انه في اطار متابعة نتائج الجولة التي قام بها بالمنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري "اعتقد انه كانت هناك بعض الحركة الإيجابية".
وكان تيلرسون بدأ في العاشر من الشهر الجاري جولة خليجية زار خلال كلا من دولة الكويت ودولة قطر والمملكة العربية السعودية حيث التقى كبار المسؤولين فيها لبحث مستجدات الخلاف الخليجي والجهود المبذولة لحله عبر الحوار والطرق الدبلوماسية.