د. تقدم النائب الدكتور محمد الحويلة باقتراح برغبة بأن تقوم وزارة التربية بتشكيل لجنة (استعدادات العام الدراسي الجديد) لمتابعة تجهيز المباني المدرسية تضمن جاهزية تلك المباني قبل بدء العام الدراسي المقبل وتزويدها بالأجهزة اللازمة للعمل&<740;ة التربوية والتعل&<740;م&<740;ة قبل بدء الدوام المدرسي.
وقال في اقتراحه : يعد المبنى المدرسي من أهم أساسيات العملية التعليمية، وعاملًا مؤثرًا من عوامل نجاح العملية التعليمية، وزيادة مستوى التحصيل العلمي لدي الطلاب، فكلما كان المبنى المدرسي ملائمًا ومجهزًا بكافة سبل ووسائل الراحة فإن ذلك سيكون له الأثر الايجابي على العملية التعليمية برمتها ولا يمكن أن تقوم العملية التعليمية بشكلها الصحيح دون الاهتمام والعناية بالمكان الذي ستتم فيه هذه العملية.
وبما أننا مقبلون على عام دراسي جديد 2017/2018 يجب ان يتم قبلة تجهيز جميع المباني المدرسية وحل جميع الصعوبات والتحديات التي تواجه عملية تجهيز المباني خصوصا في أعمال التكييف والنظافة والحراسة وطباعة الكتب، ومع التطور الحاصل في جميع المجالات ومن ضمنها مجال التربية والتعليم يجب علينا الاهتمام بالمبنى المدرسي من جميع الجوانب بدءًا، بالتصميم والتشييد ثم التجهيز.
لذا فأنني أتقدم بالاقتراح التالي برجاء التفضل بعرضة على مجلس الأمة الموقر.
“ نص الاقتراح  : 
1 - تقوم وزارة التربية بتشكيل لجنة (استعدادات العام الدراسي الجديد) لمتابعة تجهيز المباني المدرسية تضمن جاهزية تلك المباني قبل بدء العام الدراسي المقبل وتزويدها بالأجهزة اللازمة للعمل&<740;ة التربوية والتعل&<740;م&<740;ة قبل بدء الدوام المدرسي، وحصر المباني الجديدة المستلمة حديثًا، والمتوقع استلامها خلال العام الدراسي المقبل، ووضع خطة عاجلة لتجهيز المباني الجديدة المستلمة، ورفع تقارير أسبوعية بما تقوم به من أعمال.
2 - إعادة النظر في المخططات الهندسية للأبنية المدرسية حيث تجعل من المدرسة بيئة نموذجية صحية للطالب تتبع لها ملاعب وصالات أنشطة متعددة الأغراض بحيث تصبح المدرسة بيئة جذابة للطالب والمعلم، وعمل الصيانة الدورية للمباني المدرسية الحالية وذلك للحفاظ على صلاحيتها وملائمتها.
3 - تنظيم زيارات ميدانية لدول مختلفة للاطلاع على أحدث المباني الدراسية والصحية الملائمة للطلاب بالإضافة الى الفصول.
4 - انشاء مختبرات علمية مجهزة ذات جودة عالية مع مراعاة شروط السلامة.
5 -تجهيز المكتبات المدرسية بأحدث التقنيات والكتب والمراجع وأجهزة الحاسوب.
6 - تجهيز عيادة طبية بالمدارس وتكون مجهزة بكامل المحتويات الطبية مع توفير الهيئة الطبية التي تشرف على تلك العيادة واستقبال الطلبة بها لرعايتهم صحيا ومتابعة الطلبة الذين لديهم أمراض مزمنة وتفعيل دور العيادات المدرسية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بحيث تكون هناك زيارات دورية للأطباء للكشف على الحالات الطلابية، وتوفير الكوادر التمريضية بحيث يصبح لكل مدرسة ممرض ثابت.
7 - مراعاة النمو السكاني المتوقع عند تحديد نوع ومكان المبنى المدرسي.
8- إنشاء مظلات واستراحات لانتظار الطلبة والطالبات في كافة المدارس.
9 - إنشاء جسر مشاة أمام كل مدرسة من المدارس المطلة على الشوارع الرئيسية.