قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أمس الأربعاء إن النظام الإلكتروني لإصدار تراخيص البناء يعد انجازا يعكس الصورة الحقيقية للتطور الملحوظ في بلدية الكويت.
 
وأضاف الجبري في كلمة بمناسبة تدشين اصدار رخص البناء إلكترونيا في فرع بلدية محافظة العاصمة أن رخص البناء في السابق كانت تستغرق الكثير من الوقت والجهد في حين أصبح انجاز هذه الرخص إلكترونيا لا يتجاوز اليومين بحد أقصى وبعض المعاملات.
من جانبه قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي خلال العرض المرئي لتدشين الخدمة الالكترونية إن ثناء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على البلدية حملها مسؤولية مضاعفة بأن تكون على قدر هذا الثناء.
وأضاف المنفوحي أن النظام الإلكتروني لرخص البناء يساهم في تطوير عمل البلدية من خلال إنجاز المعاملة دون الحاجة إلى النظام الورقي المعمول به سابقا مبينا أن 35 في المئة من رخص البناء استخرجت خلال ساعتين بعدما كانت تستغرق أياما.
وكشف عن عزم البلدية التعاقد مع إحدى شركات المختصة في (الستلايت) من أجل الكشف على كل مواقع أراضي الفضاء دون الحاجة إلى مراجعة البلدية.
وذكر أن النظام الإلكتروني يضمن السواسية في التعامل مع المعاملات كافة مشيرا إلى وجود (بار كود) يحتوي على كل معلومات المعاملة علاوة على أن دفع قيمة المعاملة يكون عن طريق شبكة الإنترنت.