اكد مسؤول ثقافي كويتي ان مهرجان (صيفي ثقافي) الذي اطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب نسخته ال12 اليوم الاثنين سيقدم جرعة ثقافية وترفيهية مكثفة للجمهور خلال فترة الصيف.
وقال الامين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي في تصريح للصحافيين على هامش حفل افتتاح المهرجان الذي يقام برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ان المجلس يسعى من خلال اقامة هذا المهرجان الى تقديم فعاليات وانشطة تغطي مختلف جوانب العمل الثقافي.
واضاف العسعوسي الذي يرأس اللجنة المنظمة للمهرجان ان المهرجان الذي يستمر حتى 29 من يوليو الجاري يأتي تأكيد على استمرار استمرار فعاليات المجلس على مدار العام ويتخلله مجموعة من الانشطة والفعاليات تتنوع بين فعاليات موسيقية وورش تدريبية وامسيات الشعرية واخرى متعلقة بالاثار والمتاحف الى جانب تنظيم المعارض المختلفة.
من جهتها اوضحت مديرة المهرجان عايشة المحمود في تصريح مماثل ان الهدف الاساسي من تنظيم المهرجان هو اشغال الجمهور بما هو مفيد خلال فترة الصيف حيث يقدم المهرجان سلسلة مختلفة من الانشطة الثقافية.
وبينت ان المهرجان في هذا العام يركز على الورش التدريبية المخصصة لفئة الشباب وذلك لتنمية مهاراتهم وتعزيزها وبالتالي الحصول على مواهب شبابية مميزة.
واشتمل حفل الافتتاح على امسية موسيقية بقيادة المايسترو الكويتي الدكتور راشد النويشر الذي قاد فرقة موسيقية مكونة من عازفين من الكويت وتركيا ومصر وبمشاركة الفنانين حمد المانع وسلطان المفتاح ومهدي السالم والطفلة شيخة الهندي الذين فدموا وصلات غنائية اطربت الجمهور.
وقدمت الفرق الموسيقية بقيادة المايسترو النويشر الالحان الكويتية بطريقة عصرية اذ عمل على تحديث وتطوير بعض الالحان التراثية بشكل يتوافق ويتواكب مع التطور المتسارع في عالم الموسيقى وفنونها.
يذكر ان المايسترو الكويتي الدكتور راشد النويشر من مواليد 1976 وحاصل على الماجستير في الة التشيللو عام 2014 ونال الدكتوراه في القاهرة على الة التشيللو في عام 2015.
وشارك النويشر في العديد من الفعاليات الموسيقية المحلية والعربية والعالمية واصدر البوما موسيقيا يتضمن عزفا على الة التشيللو كما تقدم فرقته الموسيقية عروضا مميزة قائمة على مبدأ الاحتراف والاستمتاع والحرص على تقديم الالحان الكويتية بأفضل شكل وبصورة.