اكد الوزير البريطاني لشؤون الشرق الاوسط أليستر بيرت اليوم الاربعاء ان اجتماعات لجنة التوجيه المشتركة الكويتية - البريطانية نجحت في تحقيق " نتائج باهرة".
وقال بيرت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعات اللجنة الكويتية البريطانية ان اللجنة ساهمت منذ تشكيلها عام 2012 في تقوية الروابط بين البلدين في شتى المجالات مؤكدا انها ساهمت برفع العلاقات بين دولة الكويت والمملكة المتحدة الى مستويات لم تبلغها من قبل.
واعتبر بيرت ان تشكل اللجنة من ممثلي مختلف القطاعات المهمة في المجالات الامنية والعسكرية والاقتصادية والصحية والثقافية يظهر مدى تعدد أوجه التعاون والتنسيق بين حكومتي البلدين والتزامهما بتنويع شراكتهما الاستراتيجية.
وقال ان الاجتماع العاشر للجنة التوجيه الذي عقد اليوم يعد "مناسبة مهمة" تم خلالها استعراض ما تم تحقيقه خلال الأشهر الماضية مضيفا ان الاجتماع بحث ايضا وجود اي عوائق يمكن ان تقف في تقدم احد القطاعات والنظر في سبل ازالتها.
واوضح بيرت ان مثل هذه الاجتماعات ستسمح بتقييم خطط التعاون بين دولة الكويت وبريطانيا وضمان استمرارها في دفع العلاقات الثنائية الى مستويات ارحب على مستوى كل القطاعات التي تهم البلدين.
ووقعت دولة الكويت والمملكة المتحدة اليوم الاربعاء على خطة عمل لجنة التوجيه المشتركة للأشهر الستة المقبلة والهادفة الى تفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
ووقع عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد الجارالله في حين وقع عن الجانب البريطاني وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط أليستر بيرت.
وشكلت اللجنة خلال زيارة الدولة التاريخية التي قام بها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى بريطانيا في نوفمبر 2012.
وتدخل لجنة التوجية المشتركة في صميم العلاقة الكويتية البريطانية حيث يتم من خلالها مناقشة كل القضايا بدءا من القضايا السياسية مرورا بالاقتصادية والعسكرية والصحية وكل ما يهم تعزيز وتذليل اي عقبات قد تعترض مصالح البلدين.