أورد مصدران إعلاميان منفصلان من ولايتين أمريكيتين أخيراً أنباء عن انفجار لعبة "سبنرز" الدوارة في منزلي عائلتين إحداهما تقطن في ولاية ميتشغان والأخرى تعيش في ولاية ألاباما، حيث حذرت العائلتان من أن لعبة سبنرز التي تحتوي على بطارية والقابلة للشحن عبر مقبس كهربائي معرضة للانفجار وإحداث حريق.
ويتوفر نوع خاص من لعبة "سبنرز" التي انتشرت على نطاق واسع حول العالم، مزوداً بسماعات بلوتوث يمكن من خلالها سماع الموسيقى أثناء اللعب، وهذا النوع ينبغي شحنه، بحسب موقع مشابل الإلكتروني.
واشتكت العائلتان من انفجار اللعبة أثناء عملية الشحن التي لم تستغرق سوى 45 دقيقة، ما نتج عنه حريق تسبب في إشعال بقعة من السجاد وتصاعد دخان، الأمر الذي أحدث ذعراً بين الأطفال. 
وتجري حالياً اللجنة الأمريكية لسلامة المنتجات الاستهلاكية تحقيقاً في تلك الواقعتين، وأصدرت بياناً رسمياً قالت فيه "ينبغي على المستهلكين البقاء بجوار المنتجات التي تحتوي على بطاريات أثناء عملية الشحن، تجنباً لحدوث حريق داخل المنزل، والامتناع تماماً عن شحن الأجهزة الإلكترونية المزودة ببطاريات طوال الليل أثناء النوم. واتبع دائماً تعليمات الشركة المصنعة واحرص على استخدام الشاحن الأصلي المصمم خصيصاً لجهازك وليس تقليدي".
في المقابل، أشارت العائلتان أنهما قامتا بشراء اللعبة دون أن يرفق معها أي كتيب تعليمات عن كيفية استخدام الشاحن، وتحاول العائلتان الوصول إلى الشركة المصنعة لمقاضاتها على ما سببته لعبتها من حريق، حيث أكدت العائلتان أنهما لن يقبلا على شراء أي نوع من أنواع من لعبة "سبنرز"، لاسيما بعد الذعر والفزع اللذين أثير في نفوس أطفالهما، فيما تواصل اللجنة تحقيقها حتى الآن.