وافقت عمومية شركة الوطنية للميادين (MAYADEEN) على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2014. وقال ناصر بورسلي رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للميادين الكويتية أن مشروع مدينة دبي الملاحية بدأ العمل فيه مع شركة آمنيات المطور العقاري.
وأشار بورسلي إلي أن حصة الشركة من المشروع تصل إلي نحو 18  بالمئة، مضيفا أن القيمة المستثمرة في قيمة قطعة الأرض تبلغ نحو 50 مليون درهم. وأضاف بورسلي على هامش اجتماع الجمعية العمومية أن الخلاف ما يزال قائما بشأن مشروع شمس أبوظبي، مشيرا إلى أن الشركة قامت بسداد نحو 70 بالمئة من قيمة الارض التي سيقام عليها المشروع والبالغ اجماليها 750 مليون درهم.
وأوضح بورسلي أن النزاع مع البنك التجاري الكويتي ما يزال قائما وهو بين يدي القضاء حاليا، وقال بورسلي أن ديون الشركة مرتبطة بشكل كبير بمشاريع الشركة المتوقفة حاليا والمتمثلة في مشروع أبوظبي.
وراتفعت خسائر الشركة خلال عام 2014 بنسبة 312 بالمئة إلى 7.65 مليون دينار (25.40 مليون دولار)، مقابل خسائر بلغت 1.86 مليون دينار (6.2 مليون دولار) في عام 2013.
وشهدت خسائر الشركة خلال الربع الأخير من 2014، ارتفاعا بلغت نسبته 634 بالمئة، حيث سجلت «الشركة» خسائر قدرها 5.53 مليون دينار، في مُقابل خسائر 753 ألف دينار، خلال الفترة المماثلة من عام 2013.
وقالت «الشركة» في البيان، إن السبب في ارتفاع الخسائر السنوية يعود إلى عدم تحقيق أي أرباح من تخارج استثمارات متاحة للبيع، وتحقيق خسائر انخفاض في القيمة للدفعات المقدمة للمقاولين، وفي القيمة للاستثمارت العقارية.
ويتمثل النشاط الرئيسي للوطنية للميادين في إنشاء وتوريد وتركيب وصيانة كل من الميادين الحديثة للرماية والورش المتخصصة لقطع الغيار الخاصة بها، بالإضافة للقيام بأعمال أخرى. ويبلغ رأسمال «الشركة» 28.02 مليون دينار تقريبا، موزعا على نحو 280.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.