ترأس وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري اليوم الاثنين وفد دولة الكويت في المؤتمر العام ال40 لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) لتحديد الاستراتيجية والعمل الدوليين للقضاء على الجوع والتنمية المستدامة.
ويضم وفد الكويت المشارك كلا من سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد ورئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية فيصل الحساوي ومندوب الكويت الدائم لدى (فاو) المهندس يوسف جحيل.
ومن المقرر أن يلقي الوزير الجبري كلمة أمام مؤتمر (فاو) العام الذي انطلق بمقر المنظمة صباح اليوم ويستمر حتى الثامن من يونيو الجاري.
كما يشارك غدا الأربعاء في المؤتمر الوزاري الخاص بقضايا "ندرة المياه في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا" حيث يعرض خلاله الجبري توجهات دولة الكويت وتجربتها في التصدي لهذا التحدي التاريخي الكبير أمام البشرية.
وتأتي مشاركة الكويت المنتظمة في أعمال المؤتمر العام (أعلى هيئة رئاسية) لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) التي تضم 194 دولة عضوا في اطار دورها النشط ومساهمتها في رسم سياستها الميدانية والاقليمية لتعزيز الأمن الغذائي العالمي والوطني.
وكان الوزير الجبري اجتمع على هامش اجتماعات اليوم الأول لمؤتمر (فاو) مع وزير الامن الغذائي والبحوث في باكستان سيكندر حيات وبحث معه العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك في تعزيز الأمن الغذائي الوطني والاقليمي.
واكد الجانبان ضرورة تبادل الخبرات والاستفادة المتبادلة من التجارب الوطنية الناجحة بالاضافة الى تنسيق العمل في منظمة (فاو) والمحافل الدولية ذات الصلة.