أعدت الامانة العامة وقطاع الاعلام والعلاقات العامة بمجلس الامة تقريرا إحصائيا عن الانجازات و الاعمال التشريعية والرقابية للنائب أحمد نبيل الفضل خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر حيث تقدم الفضل ب 62 سؤالا و52 اقتراحا بقانون و18 اقتراحا برغبة وشارك في التوقيع على طلب مناقشة القضية الإسكانية.  واشترك الفضل في عضوية 4 لجان هي لجنة الرد على الخطاب الأميري واللجنة المالية ولجنتي الشباب والرياضة وتحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة، اللتان احتل منصب المقرر فيهما.
 واعتبر الفضل ان دور الانعقاد الماضي كان دون مستوى الطموح الشخصي، وانه بالنسبة له كان متعبا نفسيا ومجهدا . وأوضح الفضل أن آماله في هذا الدور أن يتم اتخاذ قرارات كثيره تخدم مصلحة الشعب الكويتي. وأضاف الفضل أن دور الانعقاد السابق كان كثير الكلام وقليل الانجاز ومع ذلك لله الحمد نجحنا في تمرير قوانين عدة، مؤكدا انه سيظل مدافعا عن مجلس الامة في كل دور انعقاد مقبل.
 واشار الفضل إلى انه بصدد متابعة اقتراحاته التي قدمها بالأصالة أو بالتوافق مع الزملاء النواب التي وصلت الى ما يقارب خمسين اقتراحا ومشروع بقانون في دور الانعقاد الماضي حتى لا تكون هباء منثورا.
وقدم النائب الفضل 52 اقتراحا بقانون منها 22 اقتراحا منفردا و30 مشتركا مع بعض النواب جاءت كالتالي: 
-تعديل بعض أحكام القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية (يقوم بنك الائتمان بتقديم القروض لمستحقي الرعاية السكنية من المواطنين والمواطنات الأرامل او المطلقات أو المتزوجات من غير كويتي وغير المتزوجات ممن بلغن الأربعين عاماً).
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 2011 في شأن المساعدات العامة (تستحق المساعدة المرأة الكويتية التي بلغت 40 سنة ميلادية).
 -مكافحة العنف الاسري وتعديل بعض احكام القانون رقم 16 لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء والقانون رقم 12 لسنة 2015 بإصدار قانون محكمة الاسرة (جرائم العنف الاسري ـ حقوق الطفل).
 -اضافة مادة جديدة برقم 35 مكرراً الي القانون رقم 31 لسنة 1970 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 16 لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء (يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تجاوز ثلاثة ألف دينار كل موظف عام امتنع عن تنفيذ واجب من واجبات وظيفته المقررة).
 -تعديل المادة 2 من القانون رقم 79 لسنة 1995 في شأن الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة (الأثمان التي تدفع مقابل الحصول على الخدمات والسلع التي تقدمها الهيئات والمؤسسات العامة ذات الميزانية الملحقة والمستقلة).
-انشاء اللجنة العليا لمتابعة التركيبة السكانية.
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة (تتولى الحكومة تغطية خسائر المؤسسة ـ تتولى الدولة عملية تطوير اسطول الشركة).
-تقنين دعم الدولة لخدمات الكهرباء والماء والمحروقات للجهات الحكومية وموظفيها. 
-بشأن العلاج من الخارج.
-في شأن إضافة مادة جديدة برقم 28 مكرراً إلى القانون رقم 3 لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر / بخصوص الشكوى و ايداع الكفالة لكل شاكي.
-في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 112 لسنة 2013 بشأن إنشاء الهيئة العامة للغذاء و التغذية / عقوبات والغرامة للمخالفين للوائح الغذاء و التغذية . 
-تعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1998 في شأن إنشاء محفظة مالية لدى بنك الكويت الصناعي لدعم تمويل النشاط الحرفي و المشاريع الصغيرة للكويتيين و القانون رقم 98 لسنة 2013 بشأن الصندوق الوطني لرعاية و تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
إضافة مادة جديدة برقم 64 مكرراً إلى القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة . / عقوبة ادعاء زيف الإعاقة.
 -إنشاء مجلس مخاصمة القضاء / مرتبط بالديوان الاميري و يكون اختصاصه تلقي بلاغات و شكاوى ضد اعضاء السلطة القضائية مع التحقيق في البلاغات و تظلمات.
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي و المسموع / بث القناة والشروط الخاصة بها .
 -إضافة مادتين جديدتين برقمي 15 مكرراً - 15 مكرراً أ إلى المرسوم رقم 5 لسنة 1959 بقانون التسجيل العقاري / نشاط المقاصة العقارية.
-إضافة المادة 13 مكرراً إلى القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع / شكاوى ضد من يخالف اي من المحظورات وإيداع الكفالة.
 -إضافة مادة جديدة برقم 236 مكرراً إلى القانون رقم 16 لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء / عقوبات ضد كل من أفشى للغير بسرية المعلومات والبيانات المتعلقة بصفقة تجارية أو صناعية أو زراعية.
-تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الامة / انتخابات فرعية.
-في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة.
-تعديل الفقرة الثانية من البند (ثانياً) من المادة (5) من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية / معاملة القصر معاملة الكويتيين إلى حين حصولهم على الجنسية الكويتية.
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة / يستحق المؤمن عليه أو المستفيد المكلف برعاية معاق معاشاً تقاعدياً يعادل 100% من المرتب الكامل.
 -تعديل الفقرة الأخيرة من المادة رقم (51) من القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل بالقطاع الأهلي / يستحق العامل مكافآت نهاية الخدمة كاملة عند انتهاء خدمته في الجهة التي يعمل بها دون خصم مبالغ نظير الاشتراك في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
 -تأسيس الشركة الكويتية للإنشاء والتعمير
-إلغاء البند (5) من المادة (4) من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية / إلغاء حظر غير المسلمين للحصول على الجنسية الكويتية بالتجنس.
 -إضافة مادة جديدة برقم (5 مكرراً ) إلى القانون رقم (14) لسنة 1973 بشأن إنشاء المحكمة الدستورية / حق الانتخاب ـ الطعن أمام المحكمة الدستورية ـ حل مجلس الأمة لجنة الشئون التشريعية والقانونية 22/02/2017
-تعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2008 بشأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة / تتولى الدولة عملية تطوير الأسطول.
 -تعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية / إلغاء البند (5) من المادة الرابعة من المرسوم الذي يشترط فيمن يمنح الجنسية الكويتية أن يكون مسلماً.
-تعديل بعض أحكام المرسوم رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية / تحديد مدة عضوية مجالس إدارة الهيئات ـ طريقة إجراء الانتخابات لعضوية مجالس إدارة الهيئات.
 -الأحوال الشخصية الجعفرية.
 -تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية والقوانين المعدلة له / تحديد مدة عضوية مجالس الإدارة لهذه الهيئات وطريقة إجراء الانتخابات لعضوية هذه المجالس
-تنظيم اتحادات الطلبة لجنة الشئون التشريعية والقانونية 29/03/2017
-تأسيس شركة مساهمة تزاول نشاط التأمين التكافلي الاجتماعي.
 -التطوير الرياضي والخصخصة والاحتراف.
 -الحقوق القانونية والمدنية لغير محددي الجنسية.
 -تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (67) لسنة 1980 بإصدار القانون المدني / اتحاد الملاك.
 -تعديل بعض أحكام الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية / انتهاء خدمة المؤمن عليها إذا كانت مدة اشتراكها في هذا التأمين لا تقل عن (25) عاماً أو بلغت سن (45) عاماً وكانت مدة اشتراكها لا تقل عن (20) عاماً.
-تعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين / تسري أحكام هذا القانون على المواطنات البالغات 40 سنة ميلادية غير العاملات والمواطنات اللاتي يتلقين مساعدات من وزارة الشؤون الاجتماعية.
 -تعديل البند (9) من المادة (32) من المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية / بلوغ سن الخامسة والستين بالنسبة للكويتيين وغير الكويتيين ويستثنى من ذلك أئمة المساجد وخطباؤها ومؤذنيها ومغسلو الموتى والأطباء والمهن الطبية وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريب بالجامعات التطبيقية الحكومية والباحثون العلميون بمعهد الكويت للأبحاث العلمية فتنتهي خدمتهم ببلوغ سن الخامسة والسبعين.
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1982 بإنشاء الهيئة العامة للاستثمار / تكون مدة أعضاء مجلس الإدارة المعينين بمرسوم ثلاث سنوات بدلا من أربع والتجديد لمرة واحد فقط.
-تعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين / المواطنين المتقاعدين المسجلين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وأبنائهم وزوجاتهم من غير العاملين.
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم (42) لسنة 2014 في شأن إصدار قانون حماية البيئة / يندب مدير عام الهيئة الموظفين اللازمين من الهيئة للقيام بمراقبة تنفيذ أحكام القانون واللوائح والقرارات المنفذة له وإثبات ما يقع من مخالفات لأحكامه ويكون لهؤلاء الموظفين صفة الضبطية القضائية.
 -إضافة فقرة جديدة إلى المادة (126) من قانون الجزاء رقم (16) لسنة 1960 / تكون العقوبة الحبس او الغرامة إذا كانت الصفة المدعى بها تعود لموظف ذي اختصاص قضائي أو رجل شرطة أو الحرس الوطني او الجيش أو الإطفاء أو موظف عام يحمل صفة الضبطية القضائية
-المطبات المستخدمة في الطرق
-تعديل بعض أحكام القانون رقم (98) لسنة 2013 بشأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة / التعديل على العديد من الجوانب الفنية والإدارية والحكومة والأهداف والاختصاصات.
-منح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضابط الصف والأفراد / منح معاش شهري استثنائي لضباط الصف والافراد والخفراء والعسكريين المتقاعدين بالدفاع والداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء بقيمة (300) دينار.
 -إلغاء المادة 153 من القانون رقم 16 لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء / مساواة الرجل والمرأة في العقاب في حالة التلبس بجريمة الزنا.
 -إضافة مادة جديدة برقم (1) مكرراً إلى المرسوم بالقانون رقم (19) لسنة 2012 بشأن حماية الوحدة الوطنية / يعاقب بالحبس كل من يكفر أو يحرض على تكفير مسلم في مكان عام أو من خلال الصحف والمجلات ووسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام المرئي والمسموع.
 -تعديل بعض احكام القانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة / مجلس الأمة هو المختص بقبول الاستقالة من عضويته ـ لا يناقش الاستجواب إلا في جلسة خاصة.
 -جمع التبرعات.
وقدم 12 سؤالا لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الشؤون الاقتصادية عن أرصدة جمعية الإصلاح الاجتماعي والمخالفات المالية للشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) وعدد موظفي الإدارات الخدمية لكل إدارة وعدد جمعيات النفع العام المرخصة وشركة الخطوط الجوية الكويتية وظيفة مهندس شبكات اتصال.
ووجه 6 أسئلة لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة عن عدد موظفي قطاع السياحة ومسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم وعدد مراسيم التجنيس التي نشرت منذ تأسيس (جريدة كويت اليوم) وكشف بعدد الكويتيين منذ عام 1960 وحتى عام 2016 والمقيمين الوافدين منذ عام 1960 وحتى 2016.