بدأ قطاع الاعلام والعلاقات العامة بالامانة العامة لمجلس الامة إصدار تقاريره الاحصائية عن أعمال النواب خلال دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الخامس عشر ، وتنشر « الوسط « اليوم تقرير المجلس عن الانجازات و الاعمال التشريعية والرقابية للنائب حمدان العازمي خلال دور الانعقاد الأول حيث قدم 62 سؤالا و17 اقتراحا بقانون واقتراحا برغبة . وشارك العازمي في تقديم طلبي مناقشة بخصوص الإيداعات المليونية ، والقضية الإسكانية.
 ويترأس العازمي خلال دور الانعقاد الاول  لجنتي العرائض والشكاوى وشؤون الزراعة والثروة السمكية والحيوانية، كما يشارك كمقرر في لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة.
 وقال العازمي : ان دور الانعقاد الاول لم يكن على مستوى الطموح ،لافتا الى ان ذلك يعود الى انه جاء بعد انتخابات برلمانية نتج عنها تغيير كبير في تركيبة المجلس.
 وتمنى العازمي ان يشهد دور الانعقاد المقبل المزيد من انجاز التشريعات التي تهم الوطن والمواطن، مؤكدا على ضرورة ان تغير الحكومة نهجها في استهداف جيب المواطن وان تتبع سياسات اقتصادية تعتمد على تنويع مصادر الدخل.
 وشدد العازمي على اهمية استغلال العطلة البرلمانية في التنسيق وترتيب اولويات دور الانعقاد المقبل حتى يستطيع المجلس انجاز اكبر كم من التشريعات التي ينتظرها المواطن.
  الاقتراحات بقوانين
 بلغ إجمالي الاقتراحات بقوانين التي تقدم بها أو شارك في تقديمها النائب حمدان العازمي 17 اقتراحا بقانون جاءت كالآتي:
-حماية الحق في المواطنة وفي الهوية الوطنية (اسقاط او سحب الجنسية الكويتية).
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم 111 لسنة 2015 بإصدار قانون الأحداث (الحدث: كل شخص لم يجاوز الثامنة عشرة من عمره).
 - حماية الرواتب والمعاشات التقاعدية ومكافآت نهاية الخدمة للمواطنين المقترضين / الحجز على الراتب الشهري أو المعاش التقاعدي.
 -إنشاء صندوق سيادي للمتقاعدين.
-تكافؤ الفرص.
 -إنشاء هيئة المواصفات والمقاييس والجودة.
 - تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) رقم 1976 / القرض الحسن.
-تعديل الفقرة الأولى من المادة (30 مكرراً) من الأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية / الجنسية الكويتية
 -زيادة المرتبات والمعاشات التقاعدية ومراجعتها
 -إضافة فقرة ثانية إلى المادة (الأولى) من القانون رقم (104) لسنة 2013 في شأن إنشاء صندوق دعم الأسرة / القروض
 -تعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية / يكتسب الجنسية الكويتية / كل من بلغ سن الواحد والعشرين من أولاد الكويتية من زوج غير كويتي
 -تعديل البند (1) من المادة (26) من القانون رقم (98) لسنة 2013 في شأن إنشاء الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة / يكون التمويل برسم لا يرتبط بقيمة التمويل
 -إنشاء صندوق الإسكان العسكري
 -تعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة / انتخابات رئيس المجلس ونائب الرئيس
 -تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية / البديل الاستراتيجي
 -تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (20) لسنة 1981 بإنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الإدارية / تكون للدائرة الإدارية وحدها ولاية الحكم بإلغاء القرارات الإدارية كما تكون لها الولاية في الحكم في طلبات التعويض عن الأضرار الناشئة عن القرارات الإدارية الصادرة بإنهاء الخدمة
-تعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة / تخفيض ساعات العمل للموظف من ذوي الإعاقة أو ممن يرعى ولداً أو زوجاً من ذوي الإعاقة.
 الأسئلة البرلمانية
 وجه النائب حمدان العازمي 62 سؤالا إلى 15 وزيرا منها 8 أسئلة إلى وزير التربية والتعليم عن أسباب صدور قرار بإيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين في برامج الحقوق وعدد المشرفين والمشرفات الصحيين الذين يعملون في الوزارة والقرارات الصادرة بشأن المهمات الرسمية التابعة لكم منذ 2014 وشروط شغل وظيفة معيد بعثة في جامعة الكويت للعام الجامعي 2017/2018.
 وقدم 7 أسئلة لوزير النفط والكهرباء والماء عن عدد المشروعات المدرجة ضمن ميزانية مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها والأسس القانونية والضوابط العامة لندب القياديين والاستشاريين والقرارات الصادرة بشأن المهمات الرسمية التابعة لكم منذ 2014.
 ووجه 5 أسئلة لوزير العدل وشؤون الامة عن عدد المشروعات المدرجة ضمن ميزانية بلدية الكويت واسباب استحداث شروط وضوابط لشغل وظيفة وكيل نيابة.
وقدم 4 أسئلة لكل من وزراء الاعلام والشباب والصحة والشؤون الاجتماعية والاقتصاد والإسكان والخدمات والاشغال والداخلية، ووجه 3 أسئلة لكل من وزراء الخارجية والدفاع والمالية والدولة والاعلام والأوقاف والبلدية والتجارة والشباب.