أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تطبيقا لقرارات مجلس الخدمة المدنية وكتب ديوان الخدمة المدنية: لا تستحق المعلمة غير الكويتية بدل سكن اذا كان الزوج يتقاضى بدل سكن او مخصص له سكن من جهة عمله.   ‏
 
 ‏بمكافأة شهرية قيمتها 420 دينارا ، يضاف إليها 60 دينارا بدل سكن لمن تستحقها أسوة بالمعلمات غير الكويتيات ، وفي حالة عدم استحقاق المعلمة خلال مدة العقد لبدل سكن يتم مخاطبة القطاع المالي بخصم بدل سكن ( 60 دينار )عند إثبات تقاضي الزوج لبدل سكن.
 
وقال الفارس ردا على سؤال للنائب الحميدي السبيعي: لا يوجد قرار وزاري بخصم مبلغ 60 دينارا من المعلمات ‏المقيمات بصورة غير قانونية ‏، مشيرا الى انه ‏طبقا لكتب ديوان الخدمة المدنية يتم التعاقد معهن على عقد الاستعانة بخدمات على بند المكافآت.
 
‏وأوضح الفارس أن المعلمات المقيمات بصورة غير قانونية يبلغ عددهن 427 معلمة ، أما عن القيمة الإجمالية للمبلغ المخصوم غير المستحق فيبلغ 1260 دينار شهريا ، و 15,120 دينار سنويا.
‏وذكر الفارس ‏ان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 38 لسنة 2016 نصت المادة  2  منه على انه لا يستحق بدل السكن إذا كان الزوج يتقاضى بدل سكن أو مخصصا له سكن من جهة عمله سواء كانت جهة حكومية أو عامة او مشتركة أو من القطاع الأهلي.
 
‏ولفت الفارس الى ان مبررات ذلك هي ملاحظات الجهات الرقابية ومنها مدققو ديوان المحاسبة ، وكذلك عدم استحقاق المعلمات المقيمات بصورة غير قانونية لبدل السكن في حال تقاضي الزوج العامل لدى الجهة الحكومية بدل سكن.