أعلن الجيش العراقي اليوم الأربعاء وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة صلاح الدين، بما فيها وصول أعداد كبيرة من متطوعي الحشد الوطني في إطار الاستعداد لاقتحام قضاء تكريت من سيطرة تنظيم داعش، في إطار عملية "لبيك يارسول الله"، التي انطلقت في الثاني من الشهر الجاري في محافظة صلاح الدين. 
وقال مصدر عسكري رفيع المستوى فضل عدم ذكر اسمه: "إن التعزيزات الجديدة شملت وصول عناصر من متطوعي الحشد الشعبي من منظمة بدر وسرايا السلام وعصائب أهل الحق وعدد من التنظيمات المنضوية تحت لواء متطوعي الحشد الشعبي مدربين بشكل عال على حرب المدن والشوارع، وقد بدأت بدراسة وضع المدينة وخارطتها استعداداً لتنفيذ عملية الاقتحام ".
وقال: "إن القوات العراقية تفرض سيطرة محكمة على أطراف مدينة تكريت من جميع الجهات وتغلق أبواب المدينة ومداخلها وتمنع وصول أي تعزيزات لعناصر داعش، الذين يقاتلون باستماتة داخل المدينة" .
وأضاف أن طائرات من القوة الجوية العراقية، ألقت منشورات داخل مدينة تكريت تدعو عناصر داعش إلى تسليم أنفسهم أو مواجهة الموت متعهداً بتقديمهم لمحاكمة عادلة لو سلموا أنفسهم في أسرع وقت .
كما أفادت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأربعاء بأن الوزير خالد العبيدي عقد مؤتمراً أمنياً لكبار القادة العسكريين لمناقشة التحضيرات وجاهزية القوات العراقية لتحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش.
وذكر بيان للوزارة تلقت للوكالة نسخة منه اليوم الأربعاء، أن وزير الدفاع خالد العبيدي استعرض الليلة الماضية في اجتماع أمني موسع ضم كبار القادة الأمنيين والعسكريين الميدانيين التحضيرات التفصيلية التي تتعلق بجاهزية القطعات العسكرية لعمليات تحرير محافظة نينوى .