أكدت شركة الاتصالات زين انها لم تتخذ أي قرار حول مشروع خيارات إدارة الأبراج حتى الآن، مشيرة إلى أن هذا المشروع مازال في مراحل الدراسات على مستوي الإدارة التنفيذية.
وكشفت وكالات عالمية أمس عن اتفاق بين سيتي غروب وإحدى شركات الاتصالات في الكويت لبيع محتمل لشبكاتها في بلدين عربيين، والتي قد تحصل منها على ملياري دولار.
وقالت المجموعة في بيانها المنشور على موقع البورصة اليوم الاثنين، أنها دائماً ما تبحث عن أفضل الفرص التي تحقق لعملياتها أفضل قيمة مضافة، كما أنها أكدت في حال اتخاذ أى قرار من قبل مجلس الإدارة فإن مجموعة زين سوف تخطر الجهات المعنية والمختصة في الدول التى تعمل فيها شركاتها للحصول على الموافقات المطلوبة.
وأفادت “زين” أنها في إطار بحثها عن أفضل المشاريع والفرص الإستثمارية المجدية لعملياتها التشغيلية بهدف تعظيم حقوق المساهمين، فإنها تستعين من وقت لآخر بمستشارين عالمين ومنها “سيتي جروب” لعمل دراسات جدوى أولية لسلسلة من المشاريع من ضمنها مشروع خيارات إدارة أبراج المجموعة بكفاءة أفضل تشغيليا وماليا وذلك عن طريق أحد الخيارات المتاحة وهي إما بيع الأبراج كليا أو جزئيا وإعادة تأجيرها ، أو عقد إدارة الأبراج ، أو تعاقد الشركة مع شركة اتصالات أخرى بغرض استخدام مشترك للأبراج.
ويأتي ذلك في أعقاب تلقي شركة موبايلي السعودية عروض شراء من شركة أميركية «أمريكان تاور» وشركة أخرى نيجيرية «أي أتش أس» في مساع لشركات الاتصالات لبيع ابراجها في الاسواق الناشئة والشرق الاوسط وتخفيض تعرضها للمخاطر.
جدير بالذكر أن أرباح “زين” في العام الماضي بلغت 194.3 مليون دينار تقريباً (نحو 657.4 مليون دولار)، مقابل حوالي 216.5 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2013 بتراجع نسبته 10.2% تقريباً.
وتعمل “الشركة” في شراء وتوريد وتركيب وإدارة وصيانة أجهزة ومعدات الهاتف النقال، وأجهزة النداء الآلي، والاستثمار في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.
ويبلغ رأس مال “الشركة” نحو 433 مليون دينار كويتي، موزعاً على 4.33 مليار سهم تقريباً، بقيمة اسمية 100 فلس دينار للسهم الواحد.