يقوم وفد برلماني كويتي اليوم الاربعاء بزيارة رسمية الى جمهورية سلوفينيا يبحث خلالها تعزيز التعاون التعاون الثنائي بين البلدين.
وقال سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى منظماتها الدولية في فيينا وسفيرها غير المقيم في جمهورية سلوفينيا صادق معرفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن زيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الخامسة للعاصمة ليوبليانا تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئيس المجلس الوطني السلوفيني بهدف تطوير العلاقات بين برلماني البلدين وبما يعزز أواصر التعاون والتفاهم بين البلدين في مختلف المجالات.
واعرب عن تطلعه الى ان تحقق الزيارة اهدافها المرجوة وبما يرتقي الى مستوى العلاقات السياسية المتطورة بين البلدين.
واكد معرفي أهمية الدور الذي تلعبه وفود لجان الصداقة البرلمانية الكويتية في تعزيز التعاون الدولي بين دولة الكويت ودول العالم الأخرى لافتا الى انها تمثل عاملا دافعا ومكملا للدبلوماسية التقليدية للتعريف بالصورة المشرقة للكويت التي نالت احترام المجتمع الدولي باعتبارها دولة القانون والمؤسسات.
وأضاف أن زيارة الوفد التي تأتي بعد بضعة أشهر من استضافة العاصمة ليوبليانا لفعاليات منتدى يوم الخليج الاول في ديسمبر الماضي تشكل فرصة مهمة لاستكمال المحادثات الثنائية وتبادل الاراء حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يعزز مسيرة التعاون بين ممثلي الشعبين في كلا البلدين.
واعرب السفير معرفي عن ثقته بان الاجتماعات المزمع عقدها مع كبار المسؤولين في سلوفينيا ستكلل بمزيد من التقارب بين البلدين الصديقين مثمنا ما تبديه سلوفينيا من حرص على الارتقاء بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية مع دولة الكويت الى مستويات ارحب.
وقال السفير معرفي ان الوفد سيستهل زيارته الرسمية الى لوبليانا بمحادثات كبار المسؤولين في سلوفينيا.
واضاف انه سيقوم بجولة في مسجد لوبليانا في زيارة هي الاولى من نوعها للوفد الكويتي لهذا المركز الإسلامي الذي ساهمت دولة الكويت في انشاءه كما سيقوم بلقاء اعضاء غرفة التجارة الكويتية السلوفينية وزيارة بعض المؤسسات الاقتصادية.
ويضم الوفد البرلماني الذي يرأسه جمعان ظاهر الحربش كلا من عادل جاسم الدمخي وعبدالله فهاد العنزي ونايف عبدالعزيز المرداس اضافة الى السفير معرفي.